أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة جديدة من تيك توك

أطلق تطبيق ”تيك توك“ ميزة جديدة تجمع بين ميزتين موجودتين بالفعل هما Duet، وGreen Screen، أطلق عليها ”Duets on Green Screen“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتسمح الميزة باستخدام مقطع تم نشره بالفعل على ”تيك توك“ كخلفية لفيديو آخر خاص بالمستخدم نفسه، وفقاً لموقع ”إنجادجيت“ التقني.

وقال الموقع: إن الميزة الجديدة ”مثال آخر على كيفية استمرار تيك توك بابتكار طرق ممتعة لمنح مستخدميه أدوات جديدة للتعبير عن أنفسهم، حتى في الوقت الذي يتطلع فيه منافسوه إلى تكرار استلهام الكثير من ميزاته الأساسية“.

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها ميزة جديدة من تيك توك من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة (3 دقائق لبعض المستخدمين). تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.

في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني.

المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها ميزة جديدة من تيك توك من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية. منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم. اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.فانيسا باباس هي المديرة التنفيذية لـ تيك توك، بعد أن تولت المنصب بعد استقالة كيفن أ. ماير في 27 أغسطس 2020. في 3 أغسطس 2020، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى