لحظة بلحظة

فيديو: الإسرائيلين يهربون إلى الملاجئ

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لجظة هروب إسرائيليين إلى الملاجئ أسفل الأرض عقب انطلاق صافرات الإنذار.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو سماع دوي صافرات الإنذار في إحدى المدن المحتلة، وهروع عدد من المواطنين الإسرائيليين، بعد سماع صافرات الإنذار بعد استهداف حركة حماس المدينة الإسرائيلية بالصواريخ.

وأظهر مقطع الفيديو أثار دمار في إحدى العمائر ومن داخل الشقق بعد إنفجار الصاروخ في العمارة دون أن يتسبب في خسائر بشرية وكانت الخسائر مادية فقط.

اليهود (من العبرية: יְהוּדִי، اسم نسبة ليهوذا، من أبناء يعقوب) هم أبناء شعب أو قومية دينية أو أمة، يتميزون بإتباع الدين اليهودي، أو بالثقافة والتراث النابعة من هذا الدين. يعدّ اليهود العصريين أنفسهم من نسل أهالي مملكة يهوذا الذين كانوا ينسبون إلى أربعة من بين أسباط بني إسرائيل الإثني فيديو: الإسرائيلين يهربون إلى الملاجئ  عشر: يهوذا، سمعون، بنيامين ولاوي، افترقوا بعد سبي بابل إلى يهود وإلى سامريين.

الديانة مرت بتطورات كثيرة عبر التاريخ وخاصة بعد انهيار مملكة يهوذا ودمار الهيكل الثاني في القرن الأول للميلاد.

نشأ اليهود كمجموعة عرقية ودينية في الشرق الأوسط خلال الألفية الثانية قبل الميلاد،

في جزء من بلاد الشام المعروفة بإسم أرض إسرائيل في الأدبيات اليهودية. ومنذ القرن الثاني للميلاد أخذ اليهود ينتشرون في أنحاء العالم حيث توجد معلومات عن جاليات يهودية  فيديو: الإسرائيلين يهربون إلى الملاجئ في بلدان كثيرة عبر التاريخ، منذ منتصف القرن ال20 يتركز اليهود في إسرائيل وأمريكا الشمالية مع وجود جاليات أصغر في أوروبا، أمريكا الجنوبية وإيران. في عام 2010 شكل اليهود حوالي 14 مليون نسمة أي ما يعادل 0.2% من سكان العالم. ويعيش 41% من يهود العالم في الولايات المتحدة، في حين أنّ إسرائيل هي موطن لحوالي 40.5% من مجمل يهود العالم، ويعيش حوالي 13.3% من يهود العالم في كندا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وروسيا، والأرجنتين، وأستراليا والبرازيل.أصل مصطلح “يهودي” وطريقة استخدامه في العهد القديم لايعرف إلا من المصادر الدينية وخاصة من أسفار الكتاب المقدس، وتشير هذه المصادر إلى أن أصل لقب “يهودي” باسم يهوذا بن يعقوب وأطلق أصلا على أبناء السبط الذي خرج منه، ثم أطلق على سكان مملكة يهوذا التي أسسها أبناء السبط مع أبناء بعض الأسباط الأصغر العائشين بجواره. في الوثائق الآثارية تذكر هذه المملكة باسم “بيت داود” نسبة إلى سلالة الملك داود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88