ألعاب وتساليجيل الغد

ممارسة رياضة التايكوندو للأطفال

تعتبر الرياضة جزء أساسى فى حياة الأطفال، ممارسة رياضة التايكوندو للأطفال لأن لها قدرة كبيرة على تحفيز نمو جسمه.  التايكوندو أو ” فن القتال بدون أسلحة “رياضة ظهرت فى كوريا وتشبه الكاراتية والكونغ فو
وهى مفيدة للأطفال، لأنها تعتبر رياضة للدفاع عن النفس، كما أنها مفيدة فى تنمية العقل والجسم أيضًا وتعتمد على الأيدى والأرجل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مميزات للأطفال عند ممارسة رياضة التايكوندو:

• له دور في المحافظة على مرونة جسم الأطفال.
• تعلم رياضة التايكوندو يؤدي إلى ضبط النفس كما أنها تساعد على تصفية الذهن.
• يعطي للطفل الثقة بالنفس.
• تعمل على تنظيم ضغط الدم.
• له دور في إفراز الجسم المواد السامة من خلال لعبة رياضة التايكوندو فتخرج على صورة عرق.
• تعطي للطفل القدرة على الانتباه والتركيز.
• تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
• تحمي الجسم من هشاشة العظام.

أهم فوائد التايكوندو للطفل غير الدفاع عن النفس:

– تحسّن تمارين لعبة التايكوندو صحة القلب، وخاصة تدفق الدم وضبط معدل ضربات القلب.

– من أهم مكاسب تدريبات التايكوندو إزالة دهون البطن وتقوية عضلات أعلى وأسفل البطن، والتي تساعد الجسم لاحقاً على أداء كثير من الحركات، واكتساب مهارات عديدة.

– المكسب الثالث هو المرونة، فتمارين التايكوندو تتضمن مزيجاً رائعاً من تقوية العضلات واسترخائها ومطّها، وهو ما ينعكس أيضاً على صحة العظام والمفاصل في المستقبل، تفادي آلام الظهر بعد تخطي منتصف العمر.

– تنطوي تدريبات التايكوندو على فوائد تعادل الأيروبك، وأهمها تحسين وصول الأوكسجين إلى أنحاء الجسم، وبالتالي النمو السليم لجسم الطفل. (الديار) 

يبدأ الأطفال في الانخراط في سن الرشد. بالطبع، يعتمد الكثير على الاستعداد الجسدي والنفسي للطفل. على سبيل المثال، فإن المرونة والتمدد، وهي مهمة في هذا النوع من فن القتال، تبدأ في التطور من 7 إلى 10 سنوات. ولكن من أجل أن تكون العملية أقل مؤلمة، هناك حاجة إلى الإعداد الذي من الأفضل أن يشرعه حوالي 6 إلى 6.5 سنة. لذلك يعتبر العمر الأمثل لبداية الفصل 6 سنوات.

في التايكوندو، تأخذ ITF الأطفال الأكبر سنا. ويعتبر العمر الأمثل لبداية التدريب 8-12 سنة.

ومع ذلك، يمكن أن يأخذ القسم قبل: في 3-4 سنوات. بعض الأطفال الذين بدأوا في تدريب التايكوندو في سن مبكرة، بمقدار 6 سنوات يشاركون بالفعل في المسابقات الرئيسية وحتى احتلال الجوائز. ولكن عادة في الأشهر الستة الأولى – لا يضع عام الأطفال في المبارزة، ولكن يتم تدريبهم على الفنيين الأساسيين.

على أي حال، يأخذ القرار النهائي المدرب الذي يقيم الإعداد المادي للطفل. قد تقدم بعض المواقف دروسا في مجموعة تطوير عام مع عناصر للتايكوندو أو التايكوندو. عندما يكون الطفل جاهزا، سيتم ترجمته إلى المجموعة الرئيسية للتدريب

 

التايكوندو (بالكورية – الهانغول: 태권도، الهانغا: 跆拳道) هي واحدة من الفنون القتالية الكورية التقليدية وهي أكثر من كونها مجرد مهاراة قتالية جسدية. وقد ظهرت هذه الرياضة في كوريا وعرفت منذ أكثر من 2000 سنة وقد أوجدها وطورها الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس بسبب كثرة الحروب الأهلية وصعوبة الحياة وسط الحيوانات الضارية مما اضطر الإنسان الكوري إلى التفكير في وسيله للدفاع عن نفسه ضد الغزاة وضد الحيوانات التي بدأو يتعلمون منها طرق الدفاع والانقضاض السريع. وعلى الرغم من أن رياضة التايكوندو تعتمد على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات. ومع مرور السنين,، استطاعت أن تصبح رياضة أولمبية رسمية في الألعاب الأولمبية لسنة 2000 التي جرت بمدينة سيدني الأسترالية، بعد أن كانت رياضة استعراضية في الأولمبيات السابقة التي احتضنتها كل من مدينة سيول الكورية وبرشلونة الإسبانية وأطلنطا الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88