أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

عودة تطبيق Parler لمتجر أبل

عاد تطبيق بارلر (Parler) إلى متجر (آب ستور)، بعد طرده من جميع المنصات الرقمية تقريبا؛ لاستضافته أصوات متطرفة وخطاب الكراهية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن عودة التطبيق إلى متجر أبل عبر الإنترنت يتزامن مع بعض القيود، التي تفرض إقصاء منشورات معينة يلتقطها نظام الذكاء الاصطناعي (AI) على نظام iOS، فيما لا يمكن عرض هذه المنشورات إلا على أندرويد ونسخته على الإنترنت.

وكانت ”أبل“ قد رأت أن التطبيق المحظور قد اخترق سياستها للاستخدام، واعتبرت أنه لا يبذل ما يكفي لتعديل المحتوى الذي يشاركه المستخدمون، حتى لو كانوا عنصريين بشكل علني أو يدعوا إلى العنف، وهو أمر لا تسمح به سياسات أبل.

وتم حظر التطبيق بعد معركة الكابيتول في الولايات المتحدة في 6 يناير، حيث اتهمت عدة شركات (أبل غوغل وأمازون) التطبيق بعدم القيام بما يكفي لمنع انتشار خطاب الكراهية والتهديد بالعنف.

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون“(iPhone).عودة تطبيق Parler لمتجر أبل وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد“(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977. ظلت عودة تطبيق Parler لمتجر أبل تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية. للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم، وكانت مبيعاتها السنوية عالميًا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008. وبلغت قيمة الشركة المالية تريليون دولار في 2.8.2018 لتكون بذلك أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها هذا الرقم، واستطاعت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى