علوم طبيعيةعلوم وتقنية

اشهر عجائب الهند الطبيعة

على الرغم من تقدم الانسان فى فن العمارة الا ان العجائب الطبيعية التى منحها الله سبحانه وتعالى لكوكب الارض  اشهر عجائب الهند الطبيعة مازالت محل اعجاب ودهشة من الجميع ، والهند هى بلد العجائب كما يقولون ، فان عجائب الهند كثيرة حيث المعالم الأثرية والمقابر والحصون ولكن العجائب الطبيعة هى التى تجذب انتباه الجميع.
اشهر عجائب الهند الطبيعة -صحيفة هتون الدولية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

اجمل العجائب الطبيعية في الهند :

بحيرة لوكتاك

بحيرة للمياه العذبة تعتبر الاكبر في شمال الهند من حيث المساحة،

تستضيف هذه البحيرة حياة متنوعة وفريدة من الحيوانات والنباتات، منها النمر وصقر الشاهين، وغزلان مانيبور المهددة بالانقراض.
اشهر عجائب الهند الطبيعة -صحيفة هتون الدولية

«بحيرة دال»

تتميز الهند بالكثير من الأماكن الطبيعية، ومن المزارات الطبيعية البارزة بالهند، منطقة بحيرة “دال”، بولاية “سريناجار” التابعة لإقليم كشمير، والتي شهدت تصوير العديد من أفلام بوليوود في السابق.
اشهر عجائب الهند الطبيعة -صحيفة هتون الدولية

برج ليفينغ روت :

يوجد فى ولاية ميغالايا الواقعة في الشمال الشرقي وهو من اشهر عجائب الهند الطبيعية ، تم تشكيل الجسر من خلال جذور تنمو بشكل طبيعي من أشجار المطاط وجذوع شجرة تخرج الجوز ، ويعتبر هذا الجسر من عجائب الهند الطبيعة ، وهو معلق فوق 2400 قدم فوق النهر ، ويوجد هناك ايضا جسر آخر وهو جسر أمونوي وهو احد أقدم الجسور المعروفة في المنطقة ، وتوجد عدة جسور أخرى في تشيرابونجي .
اشهر عجائب الهند الطبيعة -صحيفة هتون الدولية

تشانديبور بيتش :
شاطئ تشانديبور في بالاسور يعتبر احد عجائب الهند الطبيعة ، هذا الشاطئ يختفي ماء البحر منه مرتين في اليوم ، ويترك وراءه قاع البحر ، وتظهر مياه البحر خلال المد العالي ، وتجلب معها عدد لا يحصى من سرطان حدوة الحصان ، والسرطان الأحمر ، المد ليس له وقت محدد فانه يعتمد على دورة القمر ، الشاطئ محاط بأشجار كاسوارينا والظواهر الطبيعية تزيد من تنوعه البيولوجي .
اشهر عجائب الهند الطبيعة -صحيفة هتون الدولية

جزيرة ماجولي :
ماجولي يوجد بها أكبر جزيرة نهر في العالم ، وتقع جزيرة نهر مادولي على مساحة 421 كم مربع على نهر براهمابوترا ، وتجتذب الأراضي الرطبة عدة أنواع من الطيور المتوطنة والمهاجرة ، وتثري النباتات والحيوانات البحيرة التى يوجد بها تنوع بيولوجي هائل ، للذهاب الى هناك ، يجب على السياح الوصول إلى جورهات ثم التوجه نحو جزيرة ماجولي التى تعتبر من من عجائب الهند الطبيعة

اشهر عجائب الهند الطبيعة -صحيفة هتون الدولية

 

الهند (بالهندية: Bhārat)، رسميًا: جمهورية الهند (بالهندية: Bhārat Gaṇarājya)، بلد في جنوب آسيا. تعد الهند ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان، وسابع أكبر دولة من حيث المساحة، والديمقراطية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في  العالم. يحدها المحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الجنوب الغربي، وخليج البنغال من الجنوب الشرقي، وتشترك في الحدود البرية مع باكستان من الغرب؛ والصين ونيبال وبوتان من الشمال؛ وبنغلاديش وميانمار إلى الشرق. تقع الهند بالقرب من سريلانكا وجزر المالديف في المحيط الهندي. تشترك جزر أندمان ونيكوبار في حدود بحرية مع تايلاند وإندونيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى