الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد السمك البوري

يعتبر سمك البوري من أنواع الأسماك البحرية التي تتواجد بالمياه الساحلية مثل (مياه الأنهار ومياه البحيرات) كما أن لحم السمك البوري من اللحوم البيضاء، فوائد السمك البوري كما أنه يعتبر من أنواع الأسماك الدهنية، وبسبب أن سمك البوري من الأسماك الدهنية فهو أفضل بكثير من الأسماك الغير دهنية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد تناول السمك البوري:

  • يساعد على التركيز، وينشط الذاكرة والإستيعاب، وينصح بتناوله ثلاث مرات أسبوعياً.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول، وضغط الدم، وهذا أهم فوائد السمك البوري .

يحتوى  السمك البورى على الكثير من البروتينات، التي لها القدرة على تجديد الخلايا التالفة والأنسجة كما انها تمنح الجسم الطاقة اللازمة له.

  • أسماك البوري قد تساعد على مقاومة الشيخوخة المبكرة لدى الإنسان، وذلك يكون بسبب قدرة الأسماك البوري على تجديد الخلايا في جسم الإنسان وعدم تلفها.
  • أسماك البوري تناولها يساعد على تخفيف وزن الجسم للأشخاص الذين يعانون من أمراض السمنة المفرطة، وذلك بسبب قدرة أسماك البوري على تقليل الشحوم الثلاثية في الجسم التي تعمل على الزيادة بالوزن، كما أن أسماك البوري لا تحتوي على أي سكريات بها.

 له دور فعال في  تقويه الجسم وتساعد الأطفال على النمو الصحى وذلك لانه يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية .

قد يساعد سمك البوري في حماية الرئتين، حيث لا يمكن للمأكولات البحرية فقط أن تخفف من أعراض الربو عند الأطفال ولكنها أظهرت علامات على الوقاية منه، وحيث يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأسماك أيضًا إلى الحفاظ على رئتيك أقوى وأكثر صحة مع تقدمك في العمر مقارنة بمن لا يأكلون الكثير من الأسماك.

إن تناول سمك البوري كجزء منتظم من نظام غذائي متوازن يخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، وهي حالة تؤدي إلى تضخم المفاصل؛ لاحتوائه على الفسفور والكالسيوم، حيث أن هناك ارتباطًا بين دهون أوميغا 3 وهشاشة العظام؛ ممّا يشير إلى أن تناول المزيد من المأكولات البحرية يمكن أن يساعد في الوقاية من المرض.

يساعد على علاج فقر دم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة من عالية من الحديد والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.

5:يحتوى السمك البورى على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة المراة الحامل وتغذية الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية، كما يساعد على نمو الجهاز العصبى.

البوري أو البياحيات ‏ أو البوري الرمادي ‏ هي فصيلة من السمك و رتبة من الأسماك شعاعية الزعانف. تنتشر هذه الفصيلة في جميع أنحاء العالم في المياه الساحلية المعتدلة والمدارية، كما تعيش بعض أنواعه في المياه العذبة. .سمك البوري يعتبر مصدر مهم للغذاء في دول حوض البحر الأبيض المتوسط منذ العصور القديمة. تضم الفصيلة حوالي 80 نوعاً من سمك البوري موزعة على 17 جنساً، على الرغم من أن نصف تلك الأنواع يندرج تحت جنسين اثنين فقط؛ جنس الليزا ، و جنس البوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88