جيل الغدنشاطات وصور

صنع العاب من الكرتون للاطفال

إن اللعب هو الشغل الشاغل في حياة أبنائنا، بل هو غايتهم في الحياة، وحرصا منا على متعتهم نلجأ دائما إلى مفاجئتهم بأغلى أنواع الهدايا التي ترهق ميزانيتها وتأخذ القليل من الوقت ويبدأ الطفل الإحساس بالملل منها ويرغب في اقتناء واحدة أخرى، صنع العاب من الكرتون للاطفال كما أن معظم الالعاب التي نشتريها لا تمثل في داخلها نفع حقيقي وهدف واضح للطفل بعكس ما نصنعه بأيدينا معهم من العاب منزلية يدوية بسيطة.
صنع العاب من الكرتون للاطفال -صحيفة هتون الدولية

صنع العاب من الكرتون للاطفال

لعبة اختيار اللون المناسب بالكورات الملونة والكرتون :
باستخدام اى كرتون مربع الشكل يمكن قص دوائر وتحديدها بالوان مختلفة مثلا أحمر ، أصفر ، أخضر ، أزرق مع الاستعانة ببعض الكورات الملونة لنفس الوان حدود الدوائر المرسومة
على الكرتونة بحيث يقوم الطفل بوضع الكورة المماثلة للون الموجود على الكرتونة .. لون الكرة الحمراء فى الدائرة الملونة بالأحمر وهكذا.. لعبة يتعلم فيها تمييز الالوان والتركيز .
صنع العاب من الكرتون للاطفال -صحيفة هتون الدولية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

صنع ألعاب من الكرتون لذكاء الطفل :
يمكن صنع العاب من الكرتون لتنمية ذكاء الطفل مثلا لعبة الأشكال الهندسية ، فيها نقوم بتحضير قطعة كرتون مربعة الشكل ونرسم بداخلها الاشكال الهندسية مربع ، مثلث ، مستطيل
ونقص هذة الاشكال نفسها بورق الفوم أو ورق الكوخ ، وفيها يقوم الطفل بلصق الشكل فى المكان المماثل .. لعبة شيقة وممتعة للطفل تنمي مهاراته الفكرية والعقلية وتمييز الأشكال المختلفة .

صنع العاب من الكرتون للاطفال -صحيفة هتون الدولية

بيت الدجاج بالكرتون
صنع بيت الدجاج بالكارتون والورق الملون للاطفال
صنع العاب من الكرتون للاطفال -صحيفة هتون الدولية

لعبة من الكرتون : اشارة مرور بالكرتون للاطفال
لعبة بالورق المقوى أو الكرتون صنع إشارة المرور وتعليم الأطفال فوائد كل لون في الإشارة وما يجب أن نفعله
صنع العاب من الكرتون للاطفال -صحيفة هتون الدولية

الملاحظ أن اللعب من أهم نشاطات في حياة الطفل ، خاصة في مرحلة ما قبل المدرسة ،حيث يستغرق الطفل الجزء الأكبر من وقته في اللعب وحتى عند البعض اللعب بالنسبة للطفل نشاطا وغذاء متكاملا لجسمه، وعقله، وروحه.

فاللعب يساعد الطفل على تكوين علاقات اجتماعية مع افراد مجتمعه خاصة من الصغار، ويتعلم الطفل من اللعب الادوار الاجتماعية، وذلك عندما يقوم بتقليد سلوكيات الكبار، ومن خلال اللعب تكون الفرصة متاحة لتعليم الطفل الثقافة والعلم و العادات والتقاليد، وانماط التفكير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى