أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أبل تضيف خاصية جديدة

على الرغم من إعلانها رسميا عن وقف طرحه، أعادت شركة أبل متحدثها الذكي “هوم بود” للمشهد بالكشف عن خاصية جديدة تضاف له.

وبحسب موقع “ذا فيرج” المتخصص بأخبار التقنيات، أتاحت شركة أبل توصيل جهاز “هوم بود” بالجيل الجديد من شاشتها للتلفزيون Apple TV 4K.

وأصبح بإمكان عملاء (Apple TV 4K)، استخدام جهاز “هوم بود” كسماعة خارجية، تبث كل ما يصدر من أصوات عبر التلفزيون من مقاطع صوتية وفيديو.

الأمر نفسه سيكون متاحا لبث أي أصوات تصدر عن أجهزة يتم توصيلها بتلفزيون أبل كطرف ثالث، فيمكن لمتحدث “هوم بود” بث الأصوات الناتجة عن توصيل أجهزة ألعاب فيديو تستخدم عبر شاشات أبل التلفزيونية.

ومن المقرر أن تطرح أبل قريبا، جيل جديد من متحدثاتها الذكية “هوم بود” بعد وقفها لطرح الجيل الحالي.

“ديزر” وساعات أبل
وأعلنت شركة “ديزر” المالكة للتطبيق المشغل للموسيقى عن تطوير تطبيقها لساعات أبل، بالسماح لمستخدميه بتشغيل الموسيقى دون الحاجة إلى الإنترنت.

وبحسب موقع “ذا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، يمنح هذا التحديث الجديد أفضلية لتطبيق “ديزر” على حساب منافسه الأبرز، تطبيق “سبوتيفاي” الشهير.

وفي السابق، كان متاحا فقط لمستخدمي تطبيق “ديزر”، التحكم في إعادة تشغيل المقاطع التي تم تحميلها بالفعل مع ضرورة قرب هاتف آيفون أثناء عدم وجود إنترنت.

والآن يمكن لمستخدمي التطبيق، من المشتركين به، تحميل المقاطع الموسيقية من عليه في حالة انقطاع الإنترنت، أثناء ابتعاده عن هاتف آيفون.

وحتى الآن، لم يتح تطبيق “سبوتيفاي” هذه الخاصية المميزة لمستخدميه.

هوم بود هو مكبر صوت ذكي تم تطويره من قبل شركة أبل وأعلنت عنه في 5 يونيو 2017 في مؤتمر آبل العالمي للمطورين[1][2]، اجلت الشركة طرح الجهاز إلى عام 2018 حيث بدأت بتلقي الطلبات المسبقة للشراء في يناير 2018 وتم اطلاقه رسميا في الاسواق في 9 فبراير 2018 ، تم تصميمه ليتوافق مع اجهزة أبل الاخرى مثل ماك و آيفون وخدمات آبل مثل خدمة ابل ميوزك يحتوي الجهاز على 8 مكبرات صوت ويأتي بلونين الرمادي (Space Gray) والابيض، تم الإشادة بجودة الصوت في الجهاز وانتقد لارتفاع سعره، تقدر الوحدات المباعة من الجهاز بين 1-3 مليون .

تم تصميم جهاز هوم بود بشكل اسطواني يحتوي على شاشة لمس صغيرة في الاعلى ويحتوي على 7 مكبرات صوت في قاعدته ومكبر صوت في الاعلى و 6 مايكروفونات لالتقاط الاوامر الصوتية بدقة ويستخدم معالج Apple A8 والذي استخدمته أبل في عدة اجهزة سابقة[3][4][5]

يمكن استخدام سيري للتحكم بمكبر الصوت هوم بود واستخدامه لارسال الرسائل النصية والمكالمات الصوتية بواسطة آي فون كما يدعم المنصات التقنية الخاصة بشركة أبل مثل أبل ميوزك ومشتريات متجر آي تيونز و آي كلاود و أبل بودكاست وراديو Beats 1 (تم دمجه لاحقا مع ابل ميوزك) و AirPlay ، يتطلب جهاز يعمل بنظام iOS 11 أو احدث لاعداد الجهاز بشكل اولي ويمكن اعداده للعمل كمكبر صوت مع جهاز أبل تي في، هوم بود لا يدعم بشكل رسمي التسجيل الصوتي من اجهزة مرتبطة بالبلوتوث .

في سبتمبر 2018 ومع اصدار تحديث iOS 12 تم دعم AirPlay 2 و المتحدثين المتعديين multi-speaker والغرف المتعددة multi-room و ميزة Find my iPhone و اختصارات سيري وتمكين القدرة على استلام وعرض المكالمات الهاتفية من الجهاز مباشرة والبحث عن الاغاني بإستخدام كلمات الاغنية.[6]

مع تحديث iOS 13.4 تم تغيير نظام تشغيل الجهاز ليعتمد على نظام tvOS بدلا من [7]iOS

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى