لحظة بلحظة

شاهد: تحول طائرة عسكرية لـ”منزل متنقل”

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه رجل أمريكي استطاع أن يحول طائرة عسكرية ضخمة إلى منزل متنقل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واستطاع الشاب من تحويل طائرة ضخمة تابعة للبحرية الأمريكية التي خدمت في الحرب العالمية الثانية إلى منزل متنقل مع الحرص على الحفاظ على ما أمكن من هيكل الطائرة وأثاثها الداخلي، الأمر الذي جعلها فريدة جدا وملفتة للأنظار في الشارع.

طائرة عسكرية هي أي طائرة ثابتة أو متحركة الجناح تابعة لسلاح الجو. يطلق علي الطائرة العسكرية أيضا لفظ طائرة حربية. وتستخدم في عمليات الدفاع عن الجو وفي أوقات الحروب.

طائرة مقاتلة هي طائرة عسكرية تستهدف في المقام الأول مهاجمة الطائرات الأخرى، على خلاف قاذفة القنابل والتي صممت في أساسًا للهجوم على الأهداف البريَّة عن شاهد: تحول طائرة عسكرية لـ”منزل متنقل” طريق إسقاط القنابل، الطائرة المقاتلة صغيرة نسبيا، وسريعة، وأيضَا سهل المناورة بها. الطائرة المقاتلة هي الوسيلة الأساسية للقوات المسلحة لكسب التفوق الجوى. على الأقل منذ الحرب العالمية الثانية، كان التفوق الجوى عنصر من أهم عناصر النصر في الحروب الحديثة، ولا سيما الحروب التقليدية بين الجيوش النظامية على عكس حروب العصابات. إن اقتناء وصيانة طائرة مقاتلة تمثل نسبة كبيرة جدا من الميزانيات العسكرية في الجيوش الحديثة.

يعود تاريخ ابتكار الطائرات المقاتلة إلى أوائل الحرب العالمية الأولى (19141918) حيث كانت الطائرة المقاتلة مصنوعة من بدن خشبي خفيف ومجهزة برشاش خفيف أيضاً وكانت المعارك ا شاهد: تحول طائرة عسكرية لـ”منزل متنقل” لجوية تجري على نطاق قريب وبسيط نسبياً إذا جاز التعبير.

بعد أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها انتبه القادة العسكريون إلى الدور المتنامي للطائرة المقاتلة وبات من الضروري تواجدها لدى أي قوة جوية حيث جرى العمل المضني والمتوالي عند القوى الصناعية العالمية التي كانت قد دخلت عصر المنافسة الصناعية وبدأت تركز على تطوير التسليح والقدرات العسكرية كدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا النازية، بريطانيا، أيطاليا، اليابان، فرنسا، الإتحاد السوفيتي، وغيرهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88