ألعاب وتساليجيل الغد

ألغاز ذكاء العباقرة واجابتها

ألغاز العباقرة مع الحل غامضة حيث تعتبر الالعاب  الالغاز هي عبارة عن لغز من خلال حكاية غامضة وتحتاج للمزيد من التفكير والتدبر وربط الخيوط لمعرفة ألغاز ذكاء العباقرة واجابتها حل اللغز والقدرات العقلية تختلف من شخص لأخر حيث يوجد بعض الالغاز التي تحتاج ذكاء وقدرة عالية جدًا على الاجابة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شيء موجود في المطبخ اسمه مكون من أربع حروف إذا حُذف الحرف الأول صار قمر،  وإذا حُذف الحرف الثاني صار عالمًا،  وإذا حُذف الأول والثاني صار رقم،  وإذا حُذف الثالث والرابع صار سؤال،  وإذا حُذف الثاني والثالث صار أمرًا،  وإذا حُذف الأول والثالث صار حرف جر فما هو؟
الإجابة هي:- الكمون 

أمير لديه قصر وخادم وهذا الخادم يخدم في الليل فقط فجاء صاحب القصر وأخبر الخادم بأنه سوف يسافر بعد الغد حتي جاء صباح اليوم التالي وأخبر الخادم الأمير بأن لايسافر حيث أن الخادم قد حلم أن الطائرة التي سيسافر بها الأمير ستسقط فقام الأمير صاحب القصر بطرد الخادم في الحال لماذا؟

الإجابة :-

لأن الطبيعي أن الخادم يخدم الأمير في الليل ومعني أنه حلم أنه قد نام أثناء حراسته للأمير في الليل ولذلك تم طرده

ما هو الشيء الذي يظهر في الليل ويختفي في النهار وإذا وضعناه وسط الماء يجمعه؟
الإجابة هي:- حرف الياء 

رجل اسمه مكون من أربعة حروف أول حرفين اسم استفهام ما هو اسمه؟
الإجابة هي:- كمال 

ما هو الشي الذي نستطيع أن نمسكه ولا نستطيع أن نلمسه ؟ الحل : الأعصاب مين اللي تحبوا وما تقدر تكلموا وإذا كلمتوا تكون مجنون ؟

الحل : نفسك

قرية مكونة من 7 رجال ولكل رجل 7 نساء ولكل امرأة 3 أولاد فكم يكون عدد سكان القرية؟
الإجابة هي:- 203

ما الاسم الذي كان يطلق على رجال المباحث العامة في مصر قديمًا؟
الإجابة هي:- البصاصون

اثنان اخوات ذهبوا في رحلة كل منهم لديه 3 أولاد وكل ولد عنده 3 بنات فكم شخص ذهب للرحلة؟
الإجابة هي:- اثنان 

الرجل الغني لا يحتاج (….)، والرجل الفقير ليس لديه (….)، وإذا لم تأكل (….)، تموت وإذا مت لا تأخذ (….) معك، ضع كلمة واحدة تناسب الفراغات الأربعة.
الإجابة هي:- شيء

حيوان أسطوري يشبه الحصان وله قرن وأجنحة اسمه مكون من 8 حروف فما هو؟
الإجابة هي:- اليونيكورن

الذكاء مصطلح يشمل القدرات العقلية المتعلقة بالقدرة على التحليل، والتخطيط، وحل المشاكل، وبناء الاستنتاجات، وسرعة التصرف، ألغاز ذكاء العباقرة واجابتها كما يشمل القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، والتقاط اللغات، وسرعة التعلم، كما يتضمن أيضا حسب بعض العلماء القدرة على الإحساس وإبداء المشاعر وفهم مشاعر الآخرين.

مع أن المفهوم العام السائد عند الناس للذكاء يشمل جميع هذه الأمور وربما جعلوها مرتبطة بقوة الذاكرة، إلا أن علم النفس يدرس الذكاء كميزة سلوكية مستقلة عن الإبداع، والشخصية، والحكمة وحتى قوة الحافظة المتعلقة بالذاكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88