علوم طبيعيةعلوم وتقنية

تعرف على أجمل كهوف في العالم

تقدم الكهوف الكثير من التاريخ والمغامرة تعرف على أجمل كهوف في العالم للسائح سواء كان يبحث عن معلومات عن التكوينات الطبيعية لها، أو بعض الأسرار المذهلة لهذه الأماكن الرائعة.
تعرف على أجمل كهوف في العالم -صحيفة هتون الدولية

اجمل الكهوف في العالم

الكهف الأزرق ، كرواتيا
يقع “الكهف الأزرق” في جزيرة بيشيفو، ويتميز بأشكاله الزرقاء الأثيرية التي تنجم عن انكسار الضوء من خلال فتحة فيه، ولا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب.
تعرف على أجمل كهوف في العالم -صحيفة هتون الدولية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كهف فاتناجوكول الجليدي، أيسلندا :
هذا الكهف الجليدي هو احد اجمل الكهوف في العالم ويشتهر بتشكيلات الجليد المذهلة والأشكال الزرقاء الموجوده داخل الكهف ، هذا الكهف الذى يعتبر اجمل الكهوف في العالم تم تشكيله من خلال الانصهار والضغط في وقت واحد من المياه الجليدية التي أعطت الجليد نسيج فريد من نوعه وفقاعات الهواء جعلت الجليد شفاف ويعكس الضوء في زوايا مختلفة ، زيارة الكهف في الصيف خطر جدا بسبب ذوبان الجليد وتراجع الجليد ولكن زيارته في فصل الشتاء سوف تكون تجربة لا تنسى حقا ، لذلك يعتبر هذا الكهف من بين اجمل الكهوف في العالم .
تعرف على أجمل كهوف في العالم -صحيفة هتون الدولية

كهف فينغال ، اسكتلندا
واحدة من العجائب الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في دولة اسكتلندا، وهي كهوف طبيعية تم بنائها بالكامل من اعمدة سداسية الشكل، ولا يوجد مكان آخر في العالم يمكن للسائح مشاهدة مثل هذا المشهد الساحر.

تعرف على أجمل كهوف في العالم -صحيفة هتون الدولية

كهف باتو، ماليزيا :

وقد تشكل هذا الكهف الحجري الجيري في منطقة غومباك في ماليزيا من خلال تآكل نهر باتو ، وتوجد العديد من الكهوف في هذه المنطقة ومعظمها مترابطة بسبب مياه النهر التي تتدفق من خلالها ، كانت الكهوف تستخدم كمأوى من قبل القبائل القديمة التي كانت تعيش في هذه المنطقة واليوم كثير منهم يعتبر معابد هندوسية .
تعرف على أجمل كهوف في العالم -صحيفة هتون الدولية

 كهف فرايا ناخون، فيتنام:
يضم هذا الكهف العملاق من الحجر الجيري حفرة على السطح، وهو مليئ بالأشجار الخضراء الكثيفة.

هناك الكثير من رحلات القوارب التي ستأخذك إلى الجزيرة، ويمكنك اتباع مسارات المشي للذهاب واستكشاف الكهف.
تعرف على أجمل كهوف في العالم -صحيفة هتون الدولية

الكَهْف هو تجويف طبيعي تحت سطح الأرض أو في الصخور يسمح بدخول الإنسان فيه، قد يكون له مدخل أو فتحة ولكن ليس بالضرورة.
تنتشر الكهوف في معظم أرجاء العالم تعرف على أجمل كهوف في العالم ولكن لا يتم استكشاف وتدوين إلا القليل منها من قبل المختصين. حيث غالبا ما ترتبط عملية استكشاف الكهوف باهتمام البلد والمنطقة بهذا النوع من التضاريس. فتظهر الكهوف المستكشفة منتشرة في دول مثل ليبيا في منطقة الجبل الأخضر الجبلية وفرنسا وأستراليا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية. ولكنها تقل في الصين رغم احتواء الصين على معظم العوامل المكونة للكهوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى