لحظة بلحظة

شاهد: فتاة ترش غاز بـ”وجه بائع مجوهرات لسرقته”

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  مقطع فيديو يرصد فيه لحظة قيام فتاة برش بائع في محل مجوهرات بغاز مسيل للدموع بغية سرقة مشغولات ذهبية من المحل بالجزائر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق بكاميرا مراقبة داخل المحل الفتاة وهي تغفل صاحب المحل أو البائع الذي يقف أمامها وتقوم برش غاز مسيل على وجهه لفقدانه الوعي ومن ثم سرقة المشغولات الذهبية.

ونفذت الفتاة مخططها لكن قاوم البائع الغاز المسيل ووضع كرسي خشبي حائلاً بينه وبينها، ومن ثم قام برميه عليها، فهربت الفتاة من المحل قبل أن يتم الإمساك بها من المحل.

المجوهرات أو الجواهر هي شكل من أشكال الزينة الشخصية مثل القلادة، الخاتم، البروش، الأقراط والسوار. يمكن أن تصنع المجوهرات من أية مادة، ولكنها غالباً شاهد: فتاة ترش غاز بـ”وجه بائع مجوهرات لسرقته” ما تصنع من الأحجار الكريمة، المعادن الثمينة أو أصداف البحر. وقد يتم تنسيق مجموعة متكاملة من هذه العناصر من المجوهرات ويطلق عليها طقم مجوهرات. العوامل المؤثرة في اختيار المواد تتنوع حسب الاختلافات الثقافية، ومدى توافر المواد. قد تكون نوعية معينة من المجوهرات موضع تقدير بسبب خصائص موادها، تصاميمها، أو لرموز ذات معنى خاص.

في اللغة العربية، المجوهرات أو الجواهر هي جمع جوهرة وهي الدرة الثمينة أو كل ما غلا ثمنه وعلت قيمته. أما ترجمة الكلمة باللغة الإنجليزية (بالإنجليزية: Jewellery)‏ شاهد: فتاة ترش غاز بـ”وجه بائع مجوهرات لسرقته” فهي مشتقة من كلمة (بالإنجليزية: jewel)‏ والتي تمت ترجمتها إلى الإنجليزية من كلمة (بالفرنسية: jouel)‏ باللغة الفرنسية خلال القرن الثالث عشر. و إن تم تتبع أصل الكلمة أقدم من هذا سيؤدي البحث مرة أخرى إلى كلمة (باللاتينية: jocale) والتي تعني مايتم اللعب به أو لعبة. المجوهرات هي واحدة من أقدم أشكال الزينة على الجسم البشري؛ في الآونة الأخيرة تم العثور على عقد من الخرز يعتقد أنه يعود إلى مائة ألف عام قبل الآن، العقد مصنوع من قطع من الحلزونات البحرية والصدف ويعتقد أن هذا العقد هو أقدم الحلي المعروفة على وجه الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى