الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البرقوق للصحة

يعتبر البرقوق من الفواكه الرائعة و اللذيذة وينتمي إلي عائلة الخوخ .فوائد البرقوق للصحة  فهو من الفواكه المنتشرة في جميع أنحاء العالم مثل الصين والولايات المتحدة واليابان وأوربا ويختلف البرقوق في الشكل والحجم واللون حسب المنطقة التي يتم زراعته فيها وغالباً ما يتواجد في شهر مايو وستمبر. تزن حوالي ثمرة البرقوق الواحدة 50 جرام وطوله بين 5- 6 سم .ويمكنك إستخدام لب البرقوق في عمل عصير رائع .

فوائد البرقوق:

البرقوق من الفواكه الهامة التي تساهم في تقليل ظهور علامات الشيخوخة، وهذا يجعلها من الأطعمة التي تحافظ علي ظهور البشرة بشكل لائق وأصغر من العمر الحقيقي

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية.

تقوية المناعة 
تحتوي بعض أنواع البرقوق على كمية عالية نسبيًا من فيتامين ج، وهو أحد الفيتامينات الهامة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة عبر الاتي:

  • مكافحة الشوارد الحرة المسببة للأمراض.
  • تعزيز إنتاج كريات الدم البيضاء.
  • تحفيز إنتاج خلايا جديدة في الجسم خاصةً في مناطق الجروح لتسريع التئامها وتعافيها.

صحة الجهاز الهضمي :

يحتوي البرقوق علي مركبات السوربيتول، وإيزاتين تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي .كما تقوم الألياف الموجودة في البرقوق بتنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك .

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

الخوخ يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة القلب، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة ومنع أكسدة الكولسترول، ويعد أكسدة الكولسترول تهديدًا للأوعية الدموية السليمة، ما قد يؤدي في النهاية إلى عدد من أمراض القلب مثل السكتة الدماغية وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

البرقوق يعزز من صحة العظام
قد يكون البرقوق مفيدا في تحسين صحة العظام، وقد ربطت بعض الدراسات بين استهلاك البرقوق وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الموهنة للعظام، مثل هشاشة العظام وترقق العظام، والتي تتميز بانخفاض كثافة العظام.

مقاومة السرطان :

هناك العديد من الدراسات التي ربطت بين تناول البرقوق يحمي من السرطان، وخصوصاً سرطان الثدي، والجهاز الهضمي وسرطان الجهاز التنفسي . حيث يحتوي علي مادة الأنثوسيانين والتي تعطي البرقوق لون الأزرق المحمر، تقوم بحماية الجسم من أُثر الجذور الحرة. كما أنه من المعروف بأن فيتامين أ الموجود في البرقوق يساعد في الحماية من سرطان تجويف الفم. يمنع البرقوق نمو الخلايا السرطانية في الثدي والحفاظ علي الخلايا الأخري صحية .

البُرقُوق هي شجرة ذات نواة من جنس الخوخ (Prunus) والجنس الفرعي Prunus والبُرقُوق في المعجم الوسيط التابع لمجمع اللغة العربية هو شجر من الفصيلة الوردية ينمو في المناطق المعتدلة، أزهاره بيضاء وردية، وثماره مختلفة الألوان. فوائد البرقوق للصحة ويمكن تمييز هذا الجنس الفرعي عن الأجناس الفرعية الأخرى (مثل الدراق والكرز وكرز الطيور وما إلى ذلك) وهو لا يزال فسيلة حيث يكون له برعم طرفي وبراعم جانبية منفردة (غير متجمعة)، وتكون الأزهار متجمعة في مجموعات مؤلفة من زهرة إلى خمس أزهار ذات سيقان قصيرة، وتحتوي ثمرة الفاكهة على تجويف أسفل جانب واحد منها وبذرة ملساء (أو نواة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88