ألعاب وتساليجيل الغد

العاب حركية للاطفال متنوعة

اللعب ليس مجرد وقت يفرغ فيه الطفل طاقته الزائدة، ويشعر خلاله بالمتعة والتسلية، ولكنه إحدى علامات تطوره ونموه،  العاب حركية للاطفال متنوعة فالنشاط الحركي يعزز صحة الطفل الجسدية والعقلية، ويزيد ثقته في نفسه، ويطور علاقاته الاجتماعية، وينمي لديه ملكة الخيال والإبداع. لذا لا تستهيني بالوقت الذي يقضيه في اللعب، وتجعلي يومه مخصصًا فقط للأنشطة التعليمية والرياضية.
العاب حركية للاطفال متنوعة -صحيفة هتون الدولية
العاب حركية للاطفال متنوعة

لعبة “الكراسي الموسيقية”: تعتمد هذه اللعبة على وضع مجموعة من الكراسي على شكل دائرة، بعدد الأطفال المتسابقين إلا واحدًا، ثم تشغيل الموسيقى بينما يسير الأطفال حول الدائرة، وفي كل مرة تتوقف الموسيقى، يجب على كل طفل الجلوس على كرسي، والطفل الذي لن يجد له مكانًا، يخرج من اللعبة، وفي كل مرة يقل كرسي، ويخرج طفل من اللعبة، ومن يجلس على آخر كرسي يكون الفائز. تساعد هذه اللعبة الكلاسيكية التي لعبناها جميعًا في سن صغيرة على تعزيز بعض المهارات الجسدية والاجتماعية، وتنشيط الجسم، وزيادة النشاط الحركي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

العاب حركية للاطفال متنوعة -صحيفة هتون الدولية

لعبة البالون الطائر

يستمتع العديد من الأطفال بهذه اللعبة والتي تبدء برمي البالون في الهواء وتوزيع اللاعبين في المكان، بحيث يحاولون إبقاء البالون في الهواء من خلال تكرار دفعه بالترتيب، والخاسر هو من يتسبب بلمس البالون للأرض ولا يستطيع دفعه للأعلى في الهواء، ويمكن ممارسة هذه اللعبة في البيت أو في الخارج في يوم لا تكون فيه رياح قوية، وتقوم هذه اللعبة بتطوير القدرة على التسديد والقذف في الهواء.
العاب حركية للاطفال متنوعة -صحيفة هتون الدولية

لعبة تجاوز الحبال  :

لعبة تجاوز الحبال  .. لعبة فيها بعض المغامرة والتركيز كـ مسابقة جماعية للأطفال شيقة .. وفيها يتم الآتي :

  • بالأماكن العامة كالحدائق بين الأشجار نقوم بإحضار الحبال الرفيعة.
  • نقوم بشبكها بين الأشجار بشكل يسمح بمرور الأطفال من خلالها.
  • نقوم بعمل مستويات بالحبال كما بالشكل.
  • نقوم بالاستعانة بالأطفال ونبدأ بوقت محدد لمباراة الحبال.
  • الطفل الفائز بين المجموعة هو من يجتاز الحبال المتشابكة بين الأشجار في وقت قصير.

العاب حركية للاطفال متنوعة -صحيفة هتون الدولية
لعبة البولينج بعلب الصفيح :
فكرة جديدة لمسابقات الاطفال ، يمكننا فيها الاستعانة بعلب الصفيح الفارغة كعلب الألبان مثلًا ثم نقوم بتلوينها كما بالصورة وتزينها
نقوم بوضعها فوق بعضها كما بالشكل ونستعين بكرة مطاطية متوسطة الحجم أو أي كرة للأطفال متوفرة
نقوم بتقسيم الأطفال المشاركين بالمسابقة ،ونجعل كل طفل يقوم بتصويب الكرة نحو العلب المرصوصة والطفل الفائز هو من يستطيع إيقاع جميع العلب بالكرة بتصويبة واحدة .
العاب حركية للاطفال متنوعة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى