أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

جهازها لوحي جديد من سامسونج

تستعد شركة سامسونغ العملاقة للتكنولوجيا، لإطلاق جهازها اللوحي الجديد منخفض التكلفة Galaxy Tab A7 Lite.

وسيعمل الجهاز بمعالج Helio P22T، وسيكون مصحوبًا بـ 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 غيغابايت أو 64 غيغابايت من ذاكرة التخزين الثابت، مع بطارية 5100 مللي أمبير في الساعة، ونظام أندرويد 11، ويدعم اتصال واي فاي وبلوتوث 5.0.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد Galaxy Tab A7 Lite بنظام تحديد المواقع العالمي. وسيتم تمثيل الكاميرا الرئيسية بمستشعر 8 ميغابكسل، وسيلتقط سيلفي الكاميرا صورًا بدقة 5 ميغابكسل.

ونشرت الشركة المصنعة صورًا رسمية للجهاز القادم ورسومًا توضيحية تُظهر الجهاز اللوحي بوضوح.

ويتوقع أن يأتي الجهاز اللوحي بشاشة IPS مقاس 12.4 بوصة بدقة 1340 × 800 بكسل وإطارات كبيرة إلى حد ما من جميع الجوانب.

مجموعة سامسونغ ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNGتكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة،

معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي جهازها لوحي جديد من سامسونج أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونغ على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت جهازها لوحي جديد من سامسونج سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونغ للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم). تشمل الشركات التابعة البارزة الأخرى سامسونغ للتأمين على الحياة (في المرتبة 14 كأكبر شركة تأمين على الحياة في العالم)، سامسونغ إيفرلاند (مشغلة منتجع إيفرلاند، أقدم مدينة ترفيهية في كوريا الجنوبية) وشيل ورلدوايد Cheil Worldwide (في المرتبة 15 في قائمة أكبر وكالات الإعلانات في العالم من ناحية الإيرادات عام 2012).تتمتع سامسونغ بتأثير قوي على التنمية الاقتصادية والسياسة والإعلام والثقافة في كوريا الجنوبية، وكانت القوة الدافعة الرئيسية وراء “معجزة نهر الهان“. تنتج الشركات التابعة لها حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية. بلغت عائدات سامسونغ 17٪ من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية البالغ 1082 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى