لحظة بلحظة

شاهد: شاب يقدم ماء لـ”نسر”

قام شاب بتقديم مياه لنسر كان ظمأن على أحد جانبي الطرق، حيث  تجمع هو وزملائه حول النسر وقام بتقديم الماء له.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقام الشاب بسكب الماء من قارورة في الوقت الذي وقف فيه النسر فاتحا فمه ليشرب، كما سكب الشاب بعض الماء على رأس النسر.

@_viktoria_voynova_

#56регион#Домбаровский😈Орёл @voytakha

♬ оригинальный звук – _wika_ejevika_

النسر هو أكبر طائر من الجوارح، منها ما يعد من نسور العالم القديم ويندرج تحت عائلة accipttridae ومنها ما يعد من نسور العالم الجديد ويندرج تحت عائلة cathartidae. يعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا. يتميز بأجنحته الطويلة التي تحركها عضلات قوية مما يجعله قادراً على الطيران عالياً لمسافات شاهد: شاب يقدم ماء لـ”نسر” طويلة، نظره حاد، ومخالبه حادة كبيرة معقوفة، منقاره معقوف وحاد، يقتات بالجيف والفئران والأرانب والزواحف.

يمكنه فتح جناحيه حتى 280 سم، يتغذّى النسر على جِيَف الحيوانات فقط. يتلاءم مبنى جسمه لهذا الغرض جيدًا: منقاره كبير وقوي وحادّ ويمكنه تمزيق الجيفة وفتح فتحة في شاهد: شاب يقدم ماء لـ”نسر” جلدها ومن ثمّ تناول قطع اللحم منها. رقبته طويلة وخالية من الريش، مما يمكّنه من الدخول إلى الجيفة عبر الفتحات التي فتحها في جلد الجيفة دون أن تطاله الأوساخ.

النسر هو من المخلوقات الوضيعة لدى العرب لأنه يتصف بصفات شتى أهمها الجبن، فهو لا يقدم على فريسته ولا يحرك ساكنا حتى تخرج روحها، وهو من بين الطيور والجوارح مختص بالتعامل مع الجيف، في حين أن جوارح أخرى كالعقاب مثلا لا تأكل إلا من صيد مخالبها من الصيد الطازج الجديد، بينما النسر مرابط عند الجيفة التي ليس لها شعور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88