‏Snap video

شاهد: كيف تزيل الشريط اللاصق عن الورق دون إتلافه

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

@abdullaevauhtam

Лайфхак для вас 🤗

♬ оригинальный звук – abdullaevauhtam

الشريط اللاصق (الجمع: أَشْرِطَة لَاصِقَة) ويشير إلى أي نوع من الأشرطة اللاصقة المتنوعة، ويمكن استخدام أنواع متعددة من تركيبات المواد اللاصقة على الشريط اللاصق،شاهد: كيف تزيل الشريط اللاصق عن الورق دون إتلافه اعتمادا على الاستخدام المصنوع لآجله.

أشرطة حساسة لضغط: مثل الشريط اللاصق الجراحي.

أشرطة حساسة للحرارة: يكون الشريط الحساس للحرارة قوي شاهد: كيف تزيل الشريط اللاصق عن الورق دون إتلافه ولا يتآكل بسهولة حتى يقاوم الحرارة المرتفعة.

أشرطة مقاومة للماء: يتم تغليف به الورق لحمايته من الماء.

أشرطة متينة: مثل الشريط اللاصق الكهربائي.

الشريط اللاصق الجراحي (يعرف أيضًا باسم الشريط الطبي) هو أحد أشكال الشريط اللاصق الحساس للضغط يستخدم في الطب والإسعاف الأولي كـ ضمادة لتثبيت العصابة على الجرح.

ويوجد في ذلك الشريط عمومًا لاصق ضعيف التأريخ ويكون مساميًا بحيث يسمح للهواء بالوصول إلى البشرة. وعادة ما تُصنع الأشرطة المسامية مثل الشريط الحركي وغيرها من الضمادات المرنة من القطن. وغالبًا ما يكون الشريط اللاصق الجراحي أبيض اللون فهو يحتوي على أكسيد الزنك الذي يضاف إلى الشريط للمساعدة في الوقاية من العدوى. كما يشيع استخدام الشريط اللاصق كمقبض في بعض الألعاب الرياضية مثل التنس والهوكي واللكروس نظرًا لأن نسيج الشريط خشن ويخلف آثارًا ضئيلة جدًا عند إزالته أو استبداله.

ومن أبرز الأمثلة على الشريط اللاصق الجراحي الشريط ميكروبور (Micropore)، من إنتاج شركة ثري إم (3M).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى