أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تلفزيون عصري من شاومي

أعلنت شركة الهواتف الصينية العملاقة، شاومي، أنها ستطلق تلفزيون ”Mi TV 4A 40 Horizon Edition“، في بداية يونيو/حزيران المقبل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتم إطلاق هذا الطراز في متغيرين، 32 بوصة و43 بوصة، لذلك يمكننا أن نتوقع أن يأتي هذا الجهاز بشاشة 40 بوصة.

ووصل كلا الجهازين بدقة عرض (1920 × 1080 بكسل)، وتم تشغيلهما بواسطة معالج ”Amlogic Cortex A53″ رباعي النواة مع وحدة معالجة الرسومات“Mali 450 MP3“ المقترنة بذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت.

ووفقا لتغريدة نشرتها عملاق التكنولوجيا الصينية، سيأتي التلفزيون الذكي الجديد بشاشة ”Horizon Display“ مع حواف رفيعة للغاية من جميع الجوانب.

وأكدت الشركة في إعلانها، أنها ستطرح التلفزيون بتصميم متواضع وبسعر معقول، رغم أنه سيقدم ”تجربة غامرة وصورا جميلة، كلوحة فنية فائقة الروعة“.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة تلفزيون عصري من شاومي  للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا. توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف تلفزيون عصري من شاومي  حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتَّلت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليُون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى