لحظة بلحظة

شاهد: سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية

عثر غواصون وفريق كشفي وعلماء  على حطام سفن من الحرب العالمية الثانية في خليج فنلندا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الذي وثقه غواصون وفريق كشاف، عن الحطام التي تبقت من سفن غرقت في عرض خليج فنلندا وكانت قد شاركت في الحرب العالمية الثانية أو كانت تسير في الخليج وتم استهدافها من الطيران والتي شهد في ذلك الفترة غرق العديد من السفن في مختلف البحار والمحيطات.

السفينة هي وسيلة نقل عامة للإنسان والبضائع فوق الماء، استخدمها الإنسان منذ القدم للتنقل على المسطحات المائية وهي أحد أعمدة التجارة والنقل الحديث.

على الرغم من صناعتها من الحديد الأعلى كثافة من الماء ووزنها وما بها من حمولة ثقيله الذي يصل إلى عشرات الآلاف من الأطنان فإنها تطفو فوق سطح الماء بسبب شاهد: سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية  قوة الدفع الناتجة عن الفراغات الداخلية للسفينة المملوءة بالهواء أو بسائل أخف كثافة من الماء والذي يجعل الكثافة الكلية النسبية للسفينة أقل من كثافة الماء فتطفو فوق سطح الماء.

مزيد من المعلومات: العمارة البحرية

توجد بعض المكونات في السفن من أي حجم والغرض. كل سفينة لها بدن من نوع ما. كل وعاء لديه نوع من الدفع، سواء كان عمودًا أو ثورًا أو مفاعلًا نوويًا. معظم السفن شاهد: سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية  لديها نوع من نظام التوجيه. الخصائص الأخرى شائعة، ولكنها ليست عامة، مثل المقصورات والحواجز والبنية الفوقية والمعدات مثل المراسي والرافعات.

يتحمل جسم السفينة ظروفًا قاسية في البحر، في الأحوال الجوية السيئة، لكي تطفو السفينة، يجب أن يكون وزنها أقل من وزن الماء الذي أزاحه هيكل السفينة.  هناك العديد من أنواع الهياكل، من جذوع الأشجار المربوطة معًا لتشكيل طوف إلى الهياكل المتقدمة للمراكب الشراعية في كأس أمريكا . قد يكون للسفينة بدن واحد (يسمى تصميم أحادي الهيكل)، واثنان في حالة القوارب، أو ثلاثة في حالة التريماران . السفن التي تحتوي على أكثر من ثلاثة أجسام نادرة، ولكن تم إجراء بعض التجارب بتصميمات مثل البنتاماران. تكون الهياكل المتعددة بشكل عام متوازية مع بعضها البعض ومتصلة بأذرع صلبة.

الهياكل لها عدة عناصر. و القوس هو الجزء الأهم من جسم السفينة. تتميز العديد من السفن بقوس بصلي الشكل . تقع العارضة في الجزء السفلي من البدن، وتمتد بطول السفينة بالكامل. يُعرف الجزء الخلفي من الهيكل باسم المؤخرة، والعديد من الهياكل لها ظهر مسطح يُعرف باسم العارضة . تشمل ملحقات الهيكل الشائعة مراوح للدفع، ودفات للتوجيه، ومثبتات لقمع حركة دوران السفينة. يمكن أن تكون ميزات الهيكل الأخرى مرتبطة بعمل السفينة، مثل معدات الصيد وقباب السونار .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى