البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف

ان كنت تتساءلين بشأن فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف وطريقة استعماله، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتستعيدي صحة شعرك وجماله.
ان اختيار الخلطات المناسبة للعناية بالشعر الخفيف هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نكشف لك فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف وطريقة استعماله.

فوائد زيت الخروع للشعر:

يساعد على تعزيز نمو الشعر وانباته من جديد.

يساهم في تكثيف الشعر.

يعمل على علاج التهابات فروة الرأس ويخلصك من قشرة الشعر والحكة.

يحمي شعرك من الاصابة بالشيب وظهور الشعر الابيض.

يعيد الرطوبة الى شعرك ويمنحه مظهراً صحياً.

يعمل على التخفيف من مشكلة تقصف الشعر.

يحمي الشعر من اي ضرر ينتج عن العوامل الخارجية.

يمنحك شعراً لامعاً وجذاباً.

طريقة استعمال زيت الخروع للشعر الخفيف:

خلطة زيت الخروع: يمكنك ان تكتفي بتطبيق زيت الخروع على الشعر لتتمتعي بفوائده الكثيرة. كل ما عليك فعله، هو تسخين القليل من زيت الخروع، وزعيه على الشعر من الجذور الى الاطراف. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون: يمتلك زيت الزيتون الكثير من الفوائد على الشعر وبمزجه مع زيت الخروع ستحصلين على نتيجة مثالية. لذلك، اخلطي كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون ووزعيه على شعرك بطريقة متساوية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة زيت الخروع والزبادي: من افضل الخلطات ااتي تحافظ على الرطوبة في الشعر وتحفز نموه. لذلك، اخلطي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من الزبادي. طبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة صم اشطفيه بالماء الفاتر.

وبعد ان تعرفت على فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف وطريقة استعماله، تعرفي ايضاً على فوائد زيت الخروع للبشرة.

زيت الخروع هو زيت نباتي التي تم الحصول عليه عن طريق عصر بذور نبات الخروع (الاسم العلميRicinus communis).[1][2][3] وهو زيت لا لون له، نقطة غليانه هي 313 درجة مئوية (595 درجة فهرنهايت) وكثافته 961 كغ/م3. يعمل زيت الخروع على إثارة جدران الأمعاء بلطف ويساعدها في أداء وظيفتها. يؤدي زيت الخروع إلى الإمساك إذا استُخدم على فترات متكررة. ويُستخدم معظم إنتاج زيت الخروع في عدد كبير من العمليات الصناعية. حيث يستخدم زيت الخروع ومشتقاته في تصنيع الصابون، مواد التشحيم، وسوائل الفرامل الهيدروليكية، الدهانات، الأصباغ، تلبيسات الأسقف، الأحبار، البلاستيك المقاوم للبرودة، الملمعات والشمع، النايلون، الأدوية والعطور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى