الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفلفل الحار

الفلفل الحار او الفلفل عموما هو عضو فى اسرة nightshade المتعلقة بالفلفل والطماطم ، وهناك العديد من اصناف الفلفل الحار مثل كايين وجالابينوس ، ومن فوائد الفلفل الحار فى المقام الاول استخدامه فى التوابل فيدخل ضمن المكونات الثانوية فى اطباق مختلفة فيمزج مع التوابل والصلصات ، وعادة ما يؤكل مطبوخ او مجفف ومسحوق لذلك فوائد الفلفل الحار متعددة .

فوائد الفلفل الحار للجسم :

تقليل آلام المفاصل:

حيثُ بيَّنت إحدى الدراسات أنَّ تناول منتجٍ يحتوي مادة الكابسيسين، وموادَّ أخرى يومياً مدّة 8 أسابيع قد يُقلّل من آلام المفاصل بنسبةِ 21%، ومن الجدير بالذكر أنَّه لا يُمكن تحديد أثر الكابسيسين وحده من هذه الدراسة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مزيل للألم :

ان مركب Capsaicin النباتى الحيوى الرئيسى فى الفلفل الحار لديه بعض الخصائص الفريدة ، عند استخدام الفلفل الحار فأنه يربط مستقبلات الألم والتى تعتبر النهايات العصبية التى تشعرنا بالألم ، ولكنه يؤدى الى الشعور بالحرقان وفى نفس الوقت لا يسبب حرق حقيقى ، كما انه يخفف من الألم الناجم عن ارتداد الاحماض ومع ذلك ان استخدام الفلفل الحار بكثافة قد يضر مع مرور الوقت .

المحافظة على صحة القلب:

حيثُ يُساهم مُركّب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار في تحسين جريان الدم ووظائف القلب، وقد أظهر بحثٌ نشرته الجمعية الكيميائية الأمريكية عام 2012 أنّ هذا المركّب يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أشار الباحثون إلى أنّ الكابسيسين قد يساهم في خفض مستويات الكوليسترول، وتقليل خطر تجلّط الدم؛ وذلك من خلال تقليل تراكم الكوليسترول في الدم، والمساعدة على التخلّص منه، وبالإضافة إلى ذلك فقد ذكرت الدراسة أنّ الكابسيسين يمكن أن يُثبّط نشاط بعض الجينات المسؤولة عن تقلّص العضلات المُحيطة بالأوعيّة الدمويّة، وبالتالي تحسين تدفق الدم، وصحّة القلب والأوعية الدمويّة، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ تناول الفلفل الحار لا يُغني عن الأدوية الخاصّة بأمراض القلب، ويُنصح بتناوله كجزءٍ من نظامٍ غذائيٍّ صحّيٍّ ومتوازن
للمحافظة على صحّة القلب.

يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية مع زيادة قدرة الجسم على إذابة الفيبرين، وهو مادة أساسية في تكوين الجلطات.

الفلفل الأحمر المطحون يمكن أن يهدئ المعدة المضطربة و يقلل من خطورة القرح، وذلك على عكس ما يعتقد كثيرون من أنه قد يهيج المعدة ويزيد من قرحتها.

– الفلفل الأحمر تنشط إفرازات المخاط والقلويات، وتدفق الدم المخاطي المعدي، الذي يساعد في الوقاية من القرحة والشفاء منها.

من فوائد الفلفل الحار انه يساعد على التخلص من الوزن :

البدانه حالة صحية خطيرة تزيد من خطر العديد من الامراض المزمنة ، مثل امراض القلب والسكر ، وهناك بعض الادلة على ان Capsaicin يمكن ان يعزز فقدان الوزن عن طريق الحد من الشهية وزيادة حرق الدهون ، وفى الواقع اظهرت الدراسات ان 10 جرام من الفلفل الحار الاحمر يمكن ان تزيد بشكل كبير فى حرق الدهون فى كل من الرجال والنساء بشكل ملحوظ ، كما انه يقلل من السعرات الحرارية ، لذلك ان من فوائد الفلفل الحار انه يساعد على فقدان الوزن عندما يقترن مع غيره من استراتيجيات نمط الحياه الصحية .

الفلفل الحار أو الحريف هو ثمار بعض أصناف نوع الفليفلة الحولية من الفصيلة الباذنجانية.

و من أهم مكوناتة هي مادة الكابسيسين التي تمنح الشعور بالحرارة، وهي مادة مثيرة ينتج عنها الشعور بالحرقة عند ملامستها اي انسجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88