لحظة بلحظة

فيديو: موقف محرج لمراسل “سي إن إن”

أظهر مقطع فيديو يرصد فيه صرصور وهو يباغت مراسي سي إن إن أثناء بث مباشر في مبنى الكونجرس الأمريكي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الصرصور وهو يباغت مراسي سي إن إن على بلدته حتى أن وصل إلى قفاه، فشعر مراسل السي إن إن به فقام بالوقوف والشعور بالقشعرير.

ورمى المراسل الصرصور على الأرض ووقف مكانه حتى ذهب بعيد عنه ثم عاد المراسل مرة أخرى للبث المباشر.

سي إن إن (بالإنجليزية: Cable News Network)‏ أو CNN هي شبكة تلفزيون سلكي، تأسَسَتْ عام 1980 على يد تد تورنر وريس تشكونفيلد (مع أن الأخير لا يُعترف به كمؤسَسْ في التاريخ الرسمي للقناة). فيديو: موقف محرج لمراسل “سي إن إن”  والسي إن إن هي إحدى أقسام منظومة تيرنر للبثّ والتي تملكها شركة تايم وارنر. يشار إلى القناة بأنها أول من استحدث فكرة البث الأخباري المتواصل (24 ساعة). احتفلت بذكرى تأسيسها الخامس والعشرين في 1 يونيو 2005. في ديسمبر 2004 أصبحت قناة الـ CNN متاحة في 88.2 مليون بيت أمريكي وأكثر من 890000 حجرة بفنادق الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم القناة برامجها أساساً من مركز CNN بأطلنطا ومن أستديوهاتها في مدينة نيويورك والعاصمة الأمريكية واشنطن. عالميًا استطاعت القناة الانضمام للكثير من الشبكات والخدمات المتاحة لأكثر من 1.5 مليار فيديو: موقف محرج لمراسل “سي إن إن”  شخص في أكثر من 212 دولة ومنطقة وبذلك تصبح قناة الـ CNN من أكثر شبكات القنوات انتشارًا ومشاهدةً على مدار 24 ساعة في العالم.

منذ إطلاق قناة CNN في 1 مايو1980 والشبكة امتدت ووصلت لعدد من القنوات الفضائية مثل قناة (CNN Headline News) كذلك يوجد 12 موقع للشبكة على الإنترنت وأيضاً قناتين متخَصَصِين مثل قناة (CNN Airport Network) وشبكتي راديو وتمتلك شبكة CNN مكتباً حول العالم وينتسب إليها أكثر من 900 مكتب تغطي بها معظم أنحاء العالم والأحداث الجارية وقد أطلقت عدداً من القنوات بلغات محلية وأجنبية لتصل لعدد أكبر من المشاهدين الناطقين بلغات مختلفة وفي أول ظهور لقناة CNN على الإنترنت ظهر الموقع الأخباري المعروف ب CNN.com(والذي عُرف بعد ذلك بموقع CNN التفاعلي) في 30 أغسطس 1995 والذي تم وصفه بأول موقع رئيسي للأخبار والمعلومات على الأنترنت. وفي عام 1991 تحسنت السمعة العالمية لقناة CNN الأخبارية من خلال تغطيتها لأحداث حرب الخليج حيث كانت تتناقل القنوات الأخرى ما تعرضه من تغطية مباشرة لمعارك قوات التحالف في الكويت حتى تم تحريرها ولم تتمكن قناة CNN من الحصول على هذه التغطية المباشرة إلا من خلال تعاون وثيق مع الحكومة الأمريكية والذي أدى بالتالي إلى توجيه إتهامات إلى القناة بأنها لم تحاول التحقيق في الإدعاءات التي إدعتها الولايات المتحدة أثناء الحرب مقابل التغطية المتميزة لأحداث الحرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى