‏Snap video

شاهد: روسي يمتلك قدرة خارقة

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الخارق أو الخوارق أو الظاهرة الخارقة أو الظواهر الخارقة أو الخارق للطبيعة هي ظواهر موصوفة في الثقافات العامة والفلكلور، وأيضًا مجالات من المعرفة غير العلمية، والتي وُصِف وجودها بأنه يتجاوز التجربة والتفسير العلمي.تختلف الظواهر الخارقة عن المفاهيم الافتراضية مثل المادة المظلمة والطاقة المظلمة. وعلى عكس الظواهر الخارقة، تستند هذه المفاهيم الافتراضية على الملاحظات التجريبية والبيانات التجريبية المكتسبة شاهد: روسي يمتلك قدرة خارقة  من خلال المنهج العلمي.تشمل المعتقدات الخارقة البارزة تلك التي تتعلق بالتخاطر والإدراك خارج الحواس، والعلوم الزائفة المتعلقة بصيد الأشباح واليوفولوجي وعلم دراسة الحيوانات الخفية.

مصطلح “ظواهر خارقة” كان موجودا في اللغة الإنجليزية منذ عام 1920 على الأقل. كلمة تتكون من جزئين: فوق والحياة الطبيعية. في العديد من التعاريف، توصف ال”ظواهر الخارقة” كأي شيء شاهد: روسي يمتلك قدرة خارقة  خارج عن العادة أو عكس ما يعتبر ممكنا علميا. التعريف يعني أن التفسير العلمي للعالم من حولنا هو «طبيعية» وكل ما هو أعلاه، بعده، أو العكس لذلك هو ‘فوق’.

وتشمل المعتقدات بالخوارق وأبرزها تلك التي تتعلق بالأشباح ، والحياة خارج كوكب الأرض، والأجسام الطائرة مجهولة الهوية ومخلوقات خفية.

يمكن القول على الرغم من أن مواضيع مثل معادلة دريك ، لا تعمل على أسس منطقية حين لا تزال تعد “ظواهر خارقة” في الطبيعة.

الأشباح والكيانات الروحية الأخرى

في الاعتقاد التقليدي والقصص، أن الأشباح هي مظهر من مظاهر الروح أو الروح للشخص. نظريات بديلة تساعد على توسيع هذه الفكرة وتشمل الإيمان بأشباح الحيوانات الميتة. أحيانا يتم استخدام مصطلح الشبح بشكل مترادف مع أي روح أو شيطان , ولكن في الاستخدام الشعبي المصطلح يشير عادة إلى روح الشخص المتوفى الذي يسمى طيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى