‏Snap video

شاهد: كيف تدافع عن نفسك؟

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الدفاع عن النفس، إجراء وقائي يتضمن الدفاع عن صحة وعافية المرء من الأذى. استخدام حق الدفاع عن النفس كمبرر قانوني لاستعمال القوة في وقت الخطر أمر مشروع لدى العديد من السلطات القضائية.

تمارَس العديد من أشكال الفنون القتالية لأغراض الدفاع عن النفس، أو أنها تتضمن تقنيات للدفاع عن النفس. بعض أشكال الفنون القتالية موجهة بالأساس لأغراض الدفاع عن النفس، في حين شاهد: كيف تدافع عن نفسك؟  يمكن تطبيق بعض رياضات الفنون القتالية أو رياضات المصارعة بشكل فعال لأغراض الدفاع عن النفس. تمرن بعض الفنون القتالية على كيفية الهروب من تهديد سكين أو سلاح ناري، أو كيفية الهروب من لكمة، في حين يمرن بعضها الآخر على الهجوم. تستخدم العديد من مدارس الفنون القتالية المعاصرة مزيجًا من أشكال الفنون القتالية وتقنياتها؛ بهدف توفير طرق أكثر عملية للدفاع عن النفس، وهي توفر عادةً تدريبًا مخصصًا للدفاع عن النفس بما يناسب كل فرد.

المسلح

يمكن استخدام أنواع عديدة من الأسلحة لأغراض الدفاع عن النفس. يعتمد اختيار الأنسب بينها على شكل التهديد المواجَه، والضحية أو الضحايا، وخبرة المدافع عن نفسه. تؤثر القيود القانونية أيضًا بشكل شاهد: كيف تدافع عن نفسك؟  كبير على خيارات الدفاع عن النفس.

في العديد من الحالات هناك أيضًا قيود قانونية. وفي حين تصرح بعض السلطات القضائية بالسماح بحمل الأسلحة النارية بشكل معلن أو مخفي بهدف الدفاع عن النفس، فإن العديد من السلطات القضائية تفرض قيودًا محكمة على من يحق له امتلاك السلاح، وما الأنواع المسموح بامتلاكها. حتى السكاكين -وخاصةً المصنفة على أنها من نوع المدية النابضية- يمكن أن تكون مُتحَكماً بها قانونيًّا، وكذلك الأمر بالنسبة للهراوات ورشاش الفلفل والصاعقات ومسدسات الصعق الشخصية، لكن بعضها يمكن أن يكون حمله قانونيًّا برخصة أو لمهن معينة.

في معظم الأماكن، من القانوني امتلاك وحمل مرذذات الدفاع عن النفس ذات الصبغات اللونية المائية غير القابلة للإزالة، أو وضع العلامات بالمياه الذكية، أو مرذذات التعليم بالحمض النووي لربط مشتبه به بمكان الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى