لحظة بلحظة

شاهد: إبل يطارد المارينز بالعراق

أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة هرع عدد من الجنود الأمريكان من أمام إبل كان يطاردهم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الإبل وهي على مركبة بالعراق يبدوا أن أحد الأشخاص أو الجهات أهداته إلى قوات المارينز الأمريكية المتواجدة في العراق.

وفوجئ جنود المارينز بالإبل الذي هبط من المركبة وطاردهم، بينما هربوا من أمامه مذعورين منه رغم حملهم جميعاً للأسلحة.

مشاة البحرية الأمريكية (بالإنجليزية: United States Marine Corps)‏ أو ما يعرف بـ المارينز هي أحد الفروع الأربعة للقوات المسلحة الأمريكية، تخضع جزئيا لقوات البحرية خاصةً في الأمور غير القتالية.

يعمل في سلاح مشاة البحرية الأمريكي 190,000 ألف مارين (مفرد Marines) شاهد: إبل يطارد المارينز بالعراق في الخدمة الفعلية و 40,000 ألف جندي في الاحتياط. ويقع مركز قيادة في أرلينغتون بولاية فيرجينيا وتضم مكاتب القيادة والتحكم.

مهام سلاح المشاة البحري الأمريكي التعامل والتنسيق مع سلاح البحرية الأمريكية وتوصيل المعونات والأسلحة في الأزمات العالمية والاستخدام في عمليات الابرار المائية والاقتحام الساحلي والتنقل بواسطة البحرية الأمريكية وحراسة القواعد البحرية داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية ومن مميزات قوات المشاء البحرية الأمريكية أنهم قادرين على العمل برا وبحرا وجواً والانتقال عبرهم.

بحرية الولايات المتحدة (USN) هي إحدى فروع قوات الولايات المتحدة المسلحة المسؤولة عن العمليات البحرية الأمريكية. وتعتبر بحرية الولايات المتحدة أكبر بحرية في العالم من حيث إزاحة السفن وهي أكبر من المراكز الإحدى وثلاثين التالية مجتمعة. توظف البحرية الأمريكية حاليا أكثر من 340,000 موظف في الخدمة شاهد: إبل يطارد المارينز بالعراق الفعالة وحوالي 128,000 في احتياط البحرية. تعمل تحت خدمة البحرية 278 سفينة وأكثر من 4,000 طائرة.

وكانت تسمى البحرية القارية في البداية إلى أن تغير اسمها الرسمي إلى بحرية الولايات المتحدة. ومن المميزات للبحرية الأمريكية أنها الوحيدة في العالم التي تهبط طائراتها على سطح حاملات الطائرات ليلا والوحيدة التي تستطيع قيادة طائرتين في الوقت نفسه.

كانت نتاج للبحرية القارية، التي أنشئت خلال حرب الاستقلال الأمريكية، وحلت بشكل أساسي ككيان مستقل بعد ذلك بوقت قصير. وفر دستور البلاد الأساس القانوني لاستخدام القوة العسكرية ممنوحة من الكونغرس الأمريكي وذلك “للتوفير والحفاظ على سلاح البحرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى