لحظة بلحظة

شاهد: شاب يتحدث بشكل عكسي

أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لشاب أمريكي يدعى جون سيفر أوستن” استطاع التحدث بشكل عكسي وبطريقة متقنة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأتقن أوستن اللغة بشكل عكسي لدرجة أنه إذا أعدت المقطع للخلف تستطيع فهم الكلمات التي يتحدث بها.

وقال أوستن أنه بدأ بصقل هذه الموهبة منذ الطفولة حيث كانت في البداية مجرد هواية ثم اعتاد دماغه على ذلك وأصبح شهيراً بسببها.

اللغة هي نسق على من الإشارات والرموز، تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع ميادين الحياة.وبدون اللغة يتعذر نشاط الناس المعرفي. ترتبط اللغة بالتفكير ارتباطًا وثيقًا؛ فأفكار الإنسان تصاغ دومًا في قالب لغوي، حتى في حال تفكيره الباطني. ومن خلال اللغة تحصل الفكرة شاهد: شاب يتحدث بشكل عكسي فقط على وجودها الواقعي. كما ترمز اللغة إلى الأشياء المنعكسة فيها، فاللغة هي القدرة على اكتساب واستخدام نظام معقد للتواصل وخاصة قدرة الإنسان على القيام بذلك، واللغة هي أحد الأمثلة المحددة من هذا النظام، وتسمى الدراسة العلمية للغة بعلم اللغويات.

هناك تساؤلات حول فلسفة اللغة نوقشت من قبل جورجياس وبلاتو في اليونان القديمة مثل ما إذا كان للكلمات يمكن أن تعبر عن خبرة ما، فيقول بعض من المفكرين مثل روسو أن اللغة نشئت من العواطف، بينما آخرون مثل كانت يرى أنها نشئت من التفكير العقلاني والمنطقي، ومن فلاسفة القرن العشرين مثل ويتينستاين قد قال بأن الفلسفة هي حقاً دراسة اللغة، وتشمل الشخصيات الرئيسية في علم اللغويات فرديناند شاهد: شاب يتحدث بشكل عكسي دي سوسير، ونوم نشومسكي، وويليام ستوكيو.

تشومسكي هو أحد المؤيدين البارزين لنظرية أصول اللغة البشرية القائمة على التوقف حيث يقترح أنه بالنسبة للباحثين المهتمين بطبيعة اللغة إن الحديث عن تطور القدرات اللغوية هو أمرٌ غير مهم، ويقول أيضًا أنه ربما حدثت بعض الطفرات العشوائية وأعادت تنظيم الدماغ.

تنقسم لغات العالم إلى عائلات لغوية، كاللغات الأفريقية الآسيوية واللغات الهندية الأوروبية، حيث تحوي كل منها عددًا من اللغات ذوات الأصول والخصائص المتشابهة. قائمة اللغات حسب عدد متحدثيها: توضح أهم اللغات انتشارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى