الفنون والإعلامفن و ثقافة

تأجيل محاكمة عمرو أديب

قررت محكمة جنح الشيخ زايد في مصر، تأجيل محاكمة الإعلامي عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان، لجلسة 12 يوليو.

وكان رمضان اتهم الإعلامي عمرو أديب بالسب والقذف وطالبه بتعويض مالي 100 ألف جنيه، بعد هجوم أديب عليه في إحدى حلقات برنامجه “الحكاية”.

وجاءت الواقعة عقب نشر رمضان لفيديو “الفلوس”، عقب صدور حكم قضائي ضده لصالح الطيار أشرف أبواليسر صاحب الأزمة الشهيرة، والذي يلزم محمد رمضان بسداد 6 ملايين جنيه.

وعلى إثر ذلك، شن أديب هجوما لاذعا ضد رمضان وقال إنه “أصبح عدو نفسه ولو محدش رباك يا محمد، أنا هربيك”.

لم يقبل الفنان محمد رمضان هذا الهجوم العنيف، وقرر أن يلجأ للقضاء، وقام الدكتور أحمد الجندي المحامي، وكيل محمد رمضان باتهام الإعلامي عمرو أديب باستغلال مهنته كإعلامي ومقدم برامج، ومخالفة ميثاق العمل وسب وقذف رمضان خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”.

عمرو أديب (23 أكتوبر 1963 -)، مذيع ومقدم برامج مصري. يرأس محطة نجوم أف إم إذاعة مصرية، ويشارك في إدارة عدد من المشروعات التي يمتلكها “آل أديب” في مصر.

تزوج مرتين الأولى من “أماني سوكا” ولديه منها خالد، ولاحقاً تزوج من الإعلامية لميس الحديدي ولديه ولدان ويعيش في القاهرة.

شارك في التمثيل له دور “مصطفى أمين” في فيلم كوكب الشرق الذي دار حول قصة حياة “أم كلثوم” و استعان به المخرج الأردني “محمد عزيزية” في إحدى حلقات مسلسل “قضية رأي عام” .

يقدم البرنامج الحواري الحكاية على قناة ام بي سي، وهو ابن السيناريست عبد الحي أديب، وأخو المخرج عادل أديب والإعلامي عماد أديب صاحب شركة جود نيوز، درس في كلية فكتوريا القاهرة ودرس الإعلام في جامعة القاهرة.

يستضيف عمرو أديب لمشاركته في تقديم برنامج القاهرة اليوم سابقا، بعد رحيل زميلته السابقة نيرفانا إدريس من البرنامج وأشهر من يقدم البرنامج معه عزت أبو عوف الذي يطلق عليه عمرو (مستر اييزت) ورجاء الجداوي وضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات والمحامى خالد أبو بكر والإعلامى محمد مصطفى شردى وأحمد موسى بالإضافة إلى مشاركة مع الصحفي حمدي رزق الذي يقدم فقرة استعراض صحافة اليوم التالي، والذي أصبح بعد فترة من مشاركته في البرنامج رئيسا لتحرير مجلة المصور. كما يرأس تحرير جريدة العالم اليوم وهو المدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم الغنائية والجريدة والإذاعة تابعين لشركة جود نيوز المملوكة لأخيه عماد الدين أديب. بعدها انتقل للعمل كمقدم برنامج “كل يوم” على قناة أون إي، والذي استمر للعمل فيه لمدة سنة، ثم انتقل حاليا للعمل في قناة إم بي سي مصر للعمل كمقدم لبرنامج “الحكاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى