الفنون والإعلامفن و ثقافة

تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022

أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية وشبكة ABC كشفت عن تأجيل موعد حفل جوائز الأوسكار لعام 2022، والذي كان من المفترض أن يقام يوم 28 فبراير من العام المقبل على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، دون ذكر أسباب التأجيل حتى الآن.
تأجيل حفل توزيع جوائز أوسكار Oscars 2022

تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022

وتحدد الموعد النهائي للنسخة 94 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، ليصبح يوم 27 مارس، ويكون بذلك قد تم تأجيله لمدة شهر واحد فقط، بدلًا من إقامته في شهر فبراير، ومن المتوقع أن يحظى الحفل حينها بحشد كامل من المتفرجين بعد اتباع الإجراءات الاحترازية وفلة أعداد المصابين بكورونا، ولن يكون مثل نسخة 2021 حيث كان الجمهور محدودًا بسبب الجائحة.
تفاصيل جديدة عن النسخة الـ94 من حفل الأوسكار

كذلك قررت الأكاديمية تعديل نطاق الأفلام المرشحة للأوسكار، لتصبح في الفترة من 1 مارس 2021 حتى 31 ديسمبر 2021، بعدما كان الموعد النهائي هو 28 فبراير 2022.

الأكاديمية أوضحت أيضًا أنها سوف تعلن شروط الجوائز ومواعيد بدء ترشيح الأفلام خلال شهر يونيو المقبل، بينما من المقرر أن يكون موعد الإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار هو يوم 8 فبراير 2022، فيما يبدأ التصويت النهائي للأفلام يوم 17 مارس 2022 ولمدة 5 أيام.

حفل توزيع جوائز أوسكار Oscars 2021

الجدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021، شهد وجود عدد من الجوائز التي تمنح للمرة الأولى؛ إذ حصلت المخرجة كلوي تشاو على أول جائزة لمخرجة آسيوية، كما كانت يوه جونج يون أول ممثلة من كوريا الجنوبية تحصد جائزة أوسكار.

كما فاز فيلم Nomadland بجائزة أفضل فيلم، وفازت بطلته فرانسيس مكدورماند بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، فيما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل النجم أنتوني هوبكنز عن دوره في فيلم The Father، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو مقتبس أيضا، بينما نال جائزة أفضل ممثل مساعد دانيال كالويا عن دوره بفيلم Judas and the Black Messiah، وهو العمل الذي فاز أيضا بجائزة أوسكار أفضل أغنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى