الأدب والثقافةفن و ثقافة

جامعة الملك خالد تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “رمضانك قرآن”

جامعة الملك خالد -ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- أعلنت أسماء الفائزين بمسابقة “رمضانك قرآن” التي نظمتها الجامعة خلال شهر رمضان الماضي من العام 1442هـ بالتعاون مع كلية الشريعة وأصول الدين.

وأوضح  الدكتور عمر بن علوان عقيل عميد خدمة المجتمع أن عدد المشاركين في البرامج بلغ 531 مشاركاً ومشاركة من داخل المملكة وخارجها في ٤ مجالات تمثلت في حفظ 30 جزءا، و20 جزءا، و10 أجزاء، إضافة إلى منافسات أعذب تلاوة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفاز بجوائز ال 30 جزءا كلٌّ من أشواق العتيبي، وخالد كرمة، وهاجر عادل، فيما فاز في ال ۲۰ جزءا آمنة المرشد، وروضة حربي، وعمر محمد عبدالهادي، وفي العشرة أجزاء فاز كلٌّ من نواف عسيري، ومطر آدم، وخولة صادق، أما في مجال أعذب تلاوة فكان من نصيب يزن الراجحي، وبسمة عبدالله، وورهان علي.

 

تماشيا مع هذه الجهود تسابقت الجامعات المحلية إلى تطوير خططها الاستراتيجية بما يضمن لها التوافق مع الخطط الوطنية مثل رؤية المملكة(2030)، والبرامج التنفيذية الداعمة لتحقيق الرؤية. والخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة “آفاق 2029″، إضافة إلى السعي نحو تحقيق معايير تصنيف الجامعات العالمية، تستهدف الخطة الاستراتيجية للجامعة التعامل مع القضايا التي تواجهها والمتعلقة ببعض الجوانب الإدارية، وعملية قبول الطلاب المستجدين، والبحث العلمي، والإسهام في خدمة المجتمع، وخدمات الطلاب، وآلية استقطاب أعضاء هيئة التدريس واستبقائهم، وتقنيات التعليم والمعلومات، والشراكة مع القطاعين العام والخاص، وملائمة خريجي الجامعة لاحتياجات سوق العمل، كذلك حرصت جامعة الملك خالد على تحديث خطتها الاستراتيجية (2020-2018)، عرضت فيها منهجية إعداد الخطة، والمراحل التي مرت بها، والنتائج التي تم التوصل إليها من حيث القضايا الرئيسة، والملامح الاستراتيجية والخطة التشغيلية، والخطط الداعمة؛ مثل خطة الاتصال الاستراتيجي، وإدارة المخاطر، وإدارة التغيير. ولتحقيق ذلك بالجودة التي تحرص الجامعة عليها؛ فقد مر مشروع إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة بعدة مراحل؛ شملت: جمع المعلومات، والتحليل البيئي، وصياغة الملامح الاستراتيجية، وتطوير الخطة التشغيلية. كما تم تحليل أبــرز بيانات البيئة الخارجية من خــلال جمع وتحليل البيانات والمعلومات الكمية والنوعية، والتوصل إلــى أبرز المعطيات والعوامل العامة المؤثرة (النظامية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والتقنية) في السياق البيئي العام،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى