الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد بذور المانجو المذهلة

بذور المانجو نفسها صالحة للأكل، فوائد بذور المانجو المذهلة ولكن عادة ما تكون ذلك فقط في المانجو غير الناضجة، وبمجرد أن تنضج المانجو تماما ستتصلب البذور ويمكن استخدامها فقط في شكل مسحوق، وفي المانجو غير الناضجة يمكنك تناول بذور المانجو مباشرة، كطريقة أكثر تركيزا للإستمتاع بالعديد من الخصائص المفيدة للبذور، ومن حيث المكونات النشطة تمتلك بذور المانجو عددا من المركبات النشطة بيولوجيا والفينول ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة.

فوائد بذور المانجو

أمراض القلب والأوعية الدموية

الاستهلاك المعتدل لبذور المانجو مفيد لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم. يرتبط نظامنا العصبي بالقلب والأوعية الدموية. كمية قليلة من بذور المانجو في نظامنا الغذائي اليومي يمكن أن تحمي من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التحسين من صحة الجلد 

من الممكن الاستفادة من بذور المانجو للجمال من خلال استعمال زبدة المانجو التي يتم استخراجها وتصنيعها من لب بذور المانجو، وتشبه هذه الزبدة في قوامها وفوائدها للبشرة زبدة الشيا وزبدة الكاكاو.  

تقليل الإلتهاب :

من الجهاز الهضمي والأمراض المزمنة إلى البواسير وأعراض النقرس فإن الخصائص المضادة للإلتهابات لبذور المانجو معروفة جيدا، تقليديا وحديثا، ويمكن أن توفر مجموعة واسعة من الفوائد.

السيطرة على مرض السكري:

أظهرت دراسة أن مستخلص الإيثانول من بذور المانجو أظهر خصائص مضادة لمرض السكر وهي فعالة في السيطرة على مرض السكري ويمكن أن تقلل بشكل كبير مستويات السكر في الدم.

فقدان الوزن:

تناول مستخلص بذور المانجو يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

تقليل خطر الإسهال:
بذور المانجو يعرض خصائص مضادة للميكروبات تمنع نمو بكتيريا Streptococcus الذي يسبب الاسهال.

تحفيز عمليات صناعة وإنتاج الكولاجين في الجسم 

فالكولاجين هو مادة بروتينية تدخل في تركيبة أنسجة الجسم المختلفة، مثل: الجلد، والعضلات، ولكن قد يتسبب التقدم الطبيعي بالعمر في بدء تفككها وتقليل قدرة الجسم على تصنيعها بكميات كافية.

منع السرطان :

أظهرت دراسة أن الآثار المضادة للتكاثر لمستخلص الإيثانول من بذور المانجو على خلايا السرطان وكانت النتائج إيجابية في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي .

المانجو أو المَنْجا أو الأنبَج أو المَنجُو أو المَنجَة أو الآنْب أو الآنْبة أو العَنْب أو العَنْبا فاكهة قشرية ذات نواة تنتمي للجنس مانجيفيرا (بالإنجليزية: Mango)‏. فوائد بذور المانجو المذهلة والذي يتكون من عدد كبير من أشجار الفواكه الإستوائية التي تنتمي للفصيلة النباتية البطمية (باللاتينية: Anacardiaceae). (باللاتينية: Mangifera indica).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى