الفنون والإعلامفن و ثقافة

آمال ماهر تعلن اعتزالها

في خطوة غير متوقعة، أعلنت المطربة آمال ماهر اعتزالها، وأحدثت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي برسالة وجهتها إلى جمهورها الذي حاول إقناعها بالتراجع عن قرارها في التعليقات، معبرين عن صدمتهم من القرار. وكتبت آمال ماهر في رسالتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك: “جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات و كان رفيق دربي الدائم ، نظرًا لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي.. أُعلن إبتعادي تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري كل الخير والسعادة في هذه الحياة، ومتمنية كل التوفيق إلى كل الزملاء”.

 وعن احتمالية عودتها وتراجعها عن القرار كتبت آمال ماهر: “و إن كنت سأعود مرة أخرىٰ أم لا ؟ فهذا سؤال يعلم إجابته عالم الغيب فقط .. فكل ما أفكر به حاليًا هو إبتعادي فقط لا غير.. شكرًا لكل الجمهور العربي من المحيط إلىٰ الخليج إستمتعت بكم كثيرًا على مدار أعوام و أعوام و كنتم خير جمهور ..ة و شكرًا لله عز و جل أولًا و أخيرًا و دائمًا”

ما أحدث ضجة كبرى وأثار التساؤلات حول سبب اعتزالها، هو أن نجمة الغناء الشهيرة كانت تستعد لإطلاق ألبومها، وهو ما علقت عليه وكتبت في بيانها الذي نشرته على صفحتها الشخصية: “بالنسبة لصدور ألبومي الذي كنت قد أعلنت عنه فهو مؤجل لأجل غير مُسمىٰ ، كُنت في غاية الحماس لتقديمه لكم و إجتهدت كثيرًا ،أكثر من أي وقت مضىٰ و لكنها إرادة الله .. شكرًا لكل من ساندني في رحلتي الفنية و في حياتي”.

اعتزال آمال ماهر

 إعلان آمال ماهر لاعتزالها أحدث ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بين عشاق صوتها،  وبمجرد نشر بيانها الذي أعلنت فيه اعتزالها، انهالت عليها التعليقات التي  ذكرتها بأغانيها القديمة، وحاولت إقناعها بالتراجع عن القرار، ومن بين التعليقات: “مينفعش دي تقوم فيها ثورات دي… امال فين قادره عالتحدي.. لازم تقفي وتواجهي وفي ناس بتحبك وهتقف معاكي”.

وكتب محبوا آمال ماهر في تعليقاتهم: “مينفعش صوت عظيم زيك يعتزل مش معقول هيبقي الفن كله مهرجانات والأصوات الحلوه بتختفي وتعتزل راجعي قرارك انتي فنانه مهمه صوت وإحساس”، “أي قرار اتخذتيه هو بناء على أحداث و مواقف لا نعلم تفاصيلها ،، ولكن راحتك مع هذا القرار رغم انه لن يعجب محبيك إلا أننا نحترمه و ندعوا لك بالتوفيق دائما”.

 وعبر عدد من محبيها عن حزنهم من قرارها، معتبرين أن مثل هذا القرار يسمح بانتشار نوع من الفن غير المفضل لهم، حيث جاء في التعليقات: “وحدة بصوتك دة تعمل كدة لية انتى تعرفى كويس اوى اى فنان بيتسال من احسن واجمل صوت لازم تكون الاجابة انتى اقعدى فى البيت وخلى حسن شاكوش وبيكا وغيرهم يغنوا بجد خسارة صوتك الحلو دة”.

آمال ماهر تعلن اعتزالها وتوجه رسالة لجمهورها

ومن بين التعليقات: “اكيد انتى شايفه مصلحتك فين والاكيد تكونى واخده القرار من نفسك بكل ارتياح نفسى دون ضغط أو مجبرة من حد أو حد واقف فى طريق نجاحك …اهم شىء يكون رغبه منك وسعيده بكده لكن احساسى انك بالقرار دة مش سعيده ساعات بتكون فى حاجات اقوى مننا بتفكر نبعد ونعيش مع نفسنا …بتمنى ليكى الخير واكيد هننتظرك لانك من الأصوات الجميله اللى اتحبس صوتها واتحرمنا منه تحياتى ليكى يا جميلة”

آمال ماهر مندور (19 فبراير 1985 -)، مغنية مصرية من مواليد القاهرة، بدأت الغناء وعمرها ثلاثة عشر سنة عام 1998، منذ ظهورها الأول تركت انطباعا هائلاً لدى متذوقي الغناء في مصر والعالم العربي، وأصبحت القاسم المشترك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة والتي يحضرها كبار الشخصيات السياسية والرسمية بالدولة. تمتلك صوتاً استثنائياً يؤدي جميع المقامات استحقت به لقب “ملكة الغناء”. اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، ومن هنا كانت بدايتها. تركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها الأستاذ صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم. أطلقت ألبومها الأول اسألني أنا عام 2006 بيد أن انطلاقتها الحقيقية لعالم النجومية كانت عام 2011 مع اصدار ألبومها الثاني أعرف منين والذي لاقي نجاحا مذهلاً وضعها في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي. ، تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين لكن زواجها لم يستمر أكثر من عام أنجبا خلاله ابنهما عمر.[1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى