الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد عصير الكيوي الصحية

تتميَّز فاكهة الكيوي بقيمتها الغذائية المرتفعة،فوائد عصير الكيوي الصحية  إذ إنّها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين C الضروري لعلاج نزلات البرد والزكام، الأمر الذي يجعلها ذات مزايا وفوائد صحية عالية. توصف الثمرة بأنها كروية الشّكل قشرتها ذات لون بني وتحوي بداخلها بذورًا سوداء اللون، مذاقها لذيذ وطعمها مستساغ، وتعتبر دول الصين وإيطاليا أكثر الدول إنتاجًا لهذه الفاكهة المميزة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تُعدُّ ثمرة الكيوي من الثمار الغنية بالفوائد الغذائية، فهي تحتوي على كمياتٍ وفيرة من الفيتامينات، مثل: فيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، كما أنّها تحتوي على الفولات، والبوتاسيوم، والعديد من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنّها من المصادر الجيدة للألياف.

فوائد عصير الكيوي :

يسهم في علاج مشكلات الجهاز التنفسي

وجدت إحدى الدراسات العلمية المختلفة أن عصير الكيوي يساهم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، حيث وجد أنه يعمل على علاج نوبات الربو وضيق التنفس وحتى مشكلة السعال بأنواعها المختلفة.

. يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب 

من أهم فوائد عصير الكيوي أنه يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يُعتبر عصير الكيوي أحد العصائر الطبيعيَّة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تقي الجسم من الأمراض المختلفة من خلال تقوية ودعم القدرة المناعية للأفراد، كما أنّه مكافح للأورام السرطانية الخطيرة.

تنظيف الجسم من السموم

يعمل عصير الكيوي على تنظيف الجسم من السموم، وذلك عن طريق مساعدة الكلى في التخلص من الفضلات المتراكمة فيه، هذا الأمر ينعكس على الصحة العامة للجسم بالإضافة إلى صحة البشرة، وبالتالي زيادة نضارتها وشبابها.

يُحسن جودة النوم.

يحسن امتصاص الحديد.

تُعتبر فاكهة الكيوي إحدى أنواع الفاكهة الغنية بعدد كبير من الفيتامينات الضرورية لصحة الأفراد، بالإضافة إلى عدد من العناصر المعدنية كالمغنيسيوم الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع عنصر الكالسيوم لحماية العظام والحفاظ عليها من أمراض الهشاشة المصاحبة لعلامات التَّقدم في السن.

تحتوي ثمرة الكيوي على نسب عالية من حمض الفوليك الذي يدخل في عملية إنتاج وتكوين هيموغلوبين الدم، الأمر الذي يترتب عليه الوقاية من أمراض فقر الدم المختلفة كالأنيميا.

الكيوي فاكهة بيضاوية الشكل. فوائد عصير الكيوي الصحية قشرة الثمرة ذات لون بني أما اللب فغالبا ما يكون أخضر اللون ويحوي بذورا سوداء صغيرة. وأعلى الدول إنتاجاً لها هي إيطاليا.
الكيوي نبات شجيري، ثنائي المسكن، أحادي الجنس، معمر من 30-40 سنة، متسلق غزير النمو، متساقط الأوراق، أزهاره المؤنثة مفردة ذات مبيض ضخم عليه أوبار كثيفة، والأزهار المذكرة كبيرة الحجم تتجمع الأسدة على شكل باقة ثمارها بيضاوية الشكل مزغبة ذات لون كستنائي، ومن الداخل لحمية لها لون الزمرد الأخضر، مع خطوط سوداء شعاعية تحوي بذورا قابلة للأكل بطعم يشبه مزيج الفراولة والأناناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى