أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تويتر تطرح خدمة جديدة

أطلقت منصة تويتر رسميا، خدمة Twitter Blue المدفوعة والتي تقدم ميزات جديدة للمغردين مقابل 2.8 دولار شهريا.

وقالت الشركة إن الخدمة أصبحت متاحة حاليا في كندا وأستراليا، على أن يتم طرحها في بقية الدول تدريجيا.

ويكلف الاشتراك في الخدمة بكندا 3.49 دولار كندي (2.88 دولار أمريكي)، وفي أستراليا 4.49 دولار أسترالي شهريًا.

وأوضحت تويتر إن إطلاق Twitter Blue أولاً في أستراليا وكندا يستهدف اكتساب فهم أعمق للتجربة عبر المنصة.

مميزات خدمة Twitter Blue
وتتضمن الخدمة ميزات جديدة مثل التراجع عن التغريدات وعرض المواضيع بطريقة أسهل للفهم “وضع القارئ”.

وتمنحك ميزة التراجع عن الإرسال الجديدة خيار سحب تغريداتك قبل نشرها فعليًا. ويمكنك ضبط مؤقت للتراجع عن تغريداتك التي يمكن أن تستمر حتى 30 ثانية، وفقا لـaitnews.

وتتيح ميزة “مجلدات الإشارات المرجعية” تجميع التغريدات المحفوظة لتسهيل العثور عليها لاحقًا.

بالإضافة إلى ذلك يتيح “وضع القارئ” مواكبة المواضيع من خلال تحويلها إلى نص سهل القراءة ودمج التغريدات معًا في صفحة واحدة.

وتضيف Twitter Blue خيارات سمة لونية جديدة. إلى جانب القدرة على تغيير لون أيقونة تطبيق تويتر.

ويحصل مشتركو Twitter Blue أيضًا على إمكانية الوصول إلى الدعم المخصص لعملاء الاشتراك.

ويعني هذا أن مستخدمي Twitter Blue يحصلون على إطار زمني سريع لحل المشكلات.

وينطبق الإطار الزمني المعجل على أي نوع من بطاقات الدعم التي قد ترسلها، مما يعني أنك تحصل على دعم أسرع للمشكلات المتعلقة بالحساب وكذلك إذا كنت تبلغ عن شخص ما بسبب مضايقته.

ولا تزال الإساءة والمضايقات تمثل مشكلة بالنسبة إلى تويتر. وقد يؤدي تحديد الأولويات المدفوعة للحصول على الدعم إلى بعض الجدل.

نموذج الاشتراكات المدفوعة
ويعد تقديم خدمة اشتراك مدفوعة تغييرًا مهمًا في نموذج أعمال تويتر الذي كانت الشركة تفكر فيه لبعض الوقت.

وكانت الشركة في السابق تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات لتحقيق إيراداتها. ولكن المنافسة الشديدة والضغط من المستثمرين دفعها إلى استكشاف مصادر جديدة للإيرادات.

وبدأت تويتر في أوائل شهر مايو باختبار خدمة Tip Jar التي تتيح للمستخدمين إرسال مدفوعات لمرة واحدة إلى الحسابات المفضلة.

بالإضافة إلى ذلك تسمح ميزة Super Followsالتي تم الإعلان عنها في شهر فبراير، للمستخدمين بتحصيل اشتراكات مقابل أشياء، مثل التغريدات الإضافية أو مجموعات المجتمع أو الرسائل الإخبارية.

تويتر (بالإنجليزيةTwitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.[2] وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».[3]

تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا،[4] فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.[5][6] في عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم.[7][8] اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88