التعذية والصحةالطب والحياة

علاقة رعشة العين بالسرطان

أكد أحد إخصائيي الأعصاب الروس إمكانية أن يكون التشنج العصبي إحدى علامات الإصابة بالسرطان.

وقال طبيب الأعصاب، ألكسندر إيفدوكيموف: إن “أحد الأسباب المحتملة للنفض اللاإرادي للجفن العلوي أو السفلي هو مشاكل الجهاز العصبي المركزي والمحيطي”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وتابع: “يمكن أن تكون هذه إصابات في العصب الوجهي والتهاب الدماغ والتهاب السحايا نتيجة لذلك وسرطان المخ وأسباب خطيرة أخرى”.

وأشار إلى أنه في مثل هذه الظروف، يتميز التشنج العصبي الخطير بطول وقصر مدته.

وأوضح: “يمكن أن تستمر الحالة شهرين أو ثلاثة أو أربعة أشهر”.

وأضاف: “إذا استمرت التشنجات اللاإرادية لديك لأكثر من شهرين، فيجب رؤية طبيب أعصاب لإجراء فحص، وإذا لزم الأمر، وصف العلاج”.

وأكد أن “ارتعاش العين غالبًا ما يبدأ بسبب الإرهاق والإجهاد والإرهاق والحماس للأدوات، وكذلك بسبب الحمل الكبير على العمود الفقري العنقي ومجموعات العضلات القذالية”.

بعض المواد تسبب السرطان في المقام الأول من خلال آثارها الجسدية، وليس الكيميائية.[60] مثال بارز على ذلك هو التعرض المطول للأسبستس، والألياف المعدنية التي تحدث بشكل طبيعي والتي هي سبب رئيسي لورم الظهارة المتوسطة (سرطان الغشاء المصلي) عادة الغشاء المصلي المحيط بالرئتين. ويعتقد أن المواد الأخرى في هذه الفئة، بما في ذلك الألياف التي تشبه الأسبست بشكل طبيعي والألياف الاصطناعية، مثل الولاستونيت والأتابولجيت والصوف الزجاجي والصوف الصخري لها تأثيرات مماثلة.[60] تشتمل المواد الجسيمية غير الليفية التي تسبب السرطان على مسحوق الكوبالت المعدني والنيكل والسيليكا المتبلور (الكوارتز والكريستوباليت والتريديت).[60] عادة، يجب أن تصل المواد المسرطنة الجسدية إلى داخل الجسم (مثل الاستنشاق) وتتطلب سنوات من التعرض للإصابة بالسرطان.[60]

الكدمات الجسدية الناتجة عن السرطان نادرة نسبيًا.[61] لم يتم إثبات الادعاءات بأن كسر العظام أدى إلى الإصابة بسرطان العظام، على سبيل المثال.[61] وبالمثل، فإن الصدمة الجسدية غير مقبولة كسبب لسرطان عنق الرحم أو سرطان الثدي أو سرطان الدماغ.[61] أحد المصادر المقبولة هو الاستخدام المتكرر للأجسام الساخنة على الجسم على المدى الطويل. من المحتمل أن الحروق المتكررة على نفس الجزء من الجسم، مثل تلك التي تنتجها مدافئ كانجر وكايرو (مدفأة الفحم)، قد تسبب سرطان الجلد، خاصة إذا كانت هناك مواد كيميائية مسرطنة.[61] كثرة تناول الشاي الساخن قد يسبب سرطان المريء. بشكل عام، يُعتقد أن السرطان ينشأ، أو يتم تشجيع السرطان الموجود مسبقًا، خلال عملية الشفاء، بدلاً من الصدمة مباشرة.[61] ومع ذلك، قد تؤدي الإصابات المتكررة في الأنسجة نفسها إلى تعزيز التكاثر المفرط للخلايا، مما قد يزيد من احتمالات حدوث طفرة سرطانية.

تم افتراض أن الالتهاب المزمن يسبب طفرة مباشرة.[61][62] يمكن أن يساهم الالتهاب في تكاثر الخلايا السرطانية وبقائها وتولد الأوعية بها وهجرتها من خلال التأثير على البيئة الدقيقة للورم.[63][64] تعمل الأورام الجينية على بناء بيئة ميكروية التهابية مؤيدة للأورام.[65]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى