الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد اللوز على صحة الجسم

اللوز من المكسرات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، والذي له شهرة من حيث الإستخدام في الأطعمة و الحلويات، كما أن له العديد من الفوائد التي تعود على صحة القلب والسكري والمحافظة على الوزن، حيث يحتوي اللوز على البروتين النباتي والألياف والدهون غير المشبعة الأحادية، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم، حيث أن الأونصة الواحدة من اللوز تحتوي على كمية عالية من الألياف، الكالسيوم، فيتامين هـ، الريبوفلافين أكثر من أي شجرة أخرى.

فوائد اللوز على صحة الجسم:

  • يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول.
  • يعد غني بالمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام.

اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الجسم حيث يحتوى على نسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي فهو مفيد لمرضى السكر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تناول اللوز يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى ومكافحة مرض السكر كما انه يحتوى على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الجسم والوقاية من القرح والتهابات المعدة.”

يمنع انتشار السرطان في الجسم، لذا ينصح مرضى السرطان بإدخال اللوز في حميتهم لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والأحماض الدهنية، والمواد الكيميائية النباتية.

لتخفيف الوزن :
طريقة ذكية لفقدان الوزن وه تشمل اضافة اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك. هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، وتساعد على إبقاء الشعور بالشبع  لفترة أطول , ولن تشعر بالجوع عن تلك الوجبات الغير صحية “الوجبات السريعة” . لذلك، والحفاظ على بعض من هذه المكسرات الصحية في مكان عملك بدلا من البطاطا المقلية . ويقول خبراء الطب أن اتباع نظام غذائي بما في ذلك اللوز أو المكسرات الأخرى أقل من المحتمل أن يسبب زيادة الوزن من دون المكسرات .

فوائد اللوز للمعدة

وتشير الخبيرة، إلى أن العلماء اكتشفوا أن اللوز يعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، فعلى سبيل المثال، خضعت مجموعة من الطلاب لتجربة عام 2019 تضمنت تناول اللوز يوميا لمدة ثمانية أسابيع، وبعد انقضاء الفترة، لاحظ الباحثون حصول تغيرات في تركيب نبيت الأمعاء، فمثلا ازدادت عندهم أعداد البكتيريا المؤثرة في الوزن والأنسولين وتنظيم الكوليسترول.

فوائد اللوز للقلب

وتضيف، اللوز غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية. فمثلا تحتوي 23 حبة من اللوز على دهون مفيدة للقلب، وستة جرامات من البروتين النباتي وأربعة جرامات من الألياف الغذائية (13% من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم)، ونصف كمية فيتامين Е وفيتامين B وعناصر الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم اليومية.

اللوز هو أحد أنواع جنس الخوخ من الفصيلة الوردية.
موطنه بلاد الشام وتركيا.  ويزرع في أماكن عديدة حول العالم منها دول شمال إفريقيا وإسبانيا وأستراليا والسعودية واليمن. معظم الإنتاج يأتي اليوم من ولاية كاليفورنيا الأمريكية تليها اسبانيا ثم المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى