لحظة بلحظة

شاهد: أوز يتسبب في شل حركة مرورية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة تسبب طيور الأوز من إيقاف الحركة المرورية في أحد طرق بريطانيا السريعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الذي وثقه أحد الأشخاص لحظة توقف السيارات أمام مجموعة من الأوز كانت تتخطى طريق سريع ببريطانيا.

وبعد أن تخطت طيور الاوز للطريق والذي تسبب في إيقافه لمدة دقائق عاد السير مرة أخرى.

 

الإوز (الاسم العلمي: Anseriniطائر مائي ينتمي إلى الفصيلة البطية. وتتألف هذه القبيلة من الأجناس الإوز الرمادي (Anser)، الإوز الأسود (Branta) والإوز الأبيض (Chen). شاهد: أوز يتسبب في شل حركة مرورية بعض الطيور الأخرى، يرتبط معظمها إلى جنس الشهرمان. يعتبر جنس الإوز هي الأكثر أختلافا من الأعضاء المرتبطة بفصيلة البطية ومعظمها أكبر من الأوزات الحقيقية، والبط التي هي أصغر.

البطية أو فصيلة البط (الاسم العلمي: Anatidae) هي فصيلة من الطيور تتبع رتبة الإوزيات من صف الطيور الحديثة. وكلمة البط معربة عن الفارسية بت) .(يدعى ذكر البط علجوم، وهذا شاهد: أوز يتسبب في شل حركة مرورية الأسم يطلق على ذكر الضفدع والأتان كثيرة اللحم أيضاً) بط الأنهر والمياه العذبة مثل الخضير والبط الأسود، والبط البحري مثل البط آكل السمك، والبط الداجن مثل بط بكين ذو اللون الأبيض والجسم الطويل ويزن حوالي 4 كغم تبيض حوالي 150 بيضة سنويا حيث يربى لغرض لحمه المشهور بالصين والاستفادة من ريشه.

الوز هو العضو الأكبر حجما من عائلة البط ويتميز عن اقرانه بالعائلة بطول رقبته. الوز من أكبر الطيور التي تستطيع الطيران حيث يبلغ وزن الإوز حتى 16 كلغم ويتميز الذكر عن الانثى بحجمه ووزنه حيث يكون أكبر وأثقل. الإوز الذي يعيش في النصف الشمالي من الكره الأرضية له ريش أبيض اللون في حين ان سلالات الوز في النصف الجنوبي من الكره الأرضية له ريش أبيض وأسود ويعيش في أستراليا سلالة من الوز لونه أسود كليا باستثناء بعض الريش الأبيض على الجنحان والذي يستخدم للطيران واما صغاره فيكون لونها سكني فاتح.

الارجل الإوز لونها أسود – سكني غامق إلى بعض السلالات في أمريكا الجنوبية التي يكون لون ارجلها زهري اللون. واما مناقير الإوز فهي مختلفه الالوان فمنها الأسود والأصفر ومنها ما هو أسود وأحمر.

معظم سلالات الإوز تصدر اصواتا عاليه باستثناء سلاله واحده وهي الوزه الصامته – Mute SWAN – وهي ليست صامته بشكل كامل ولكنها أكثر هدوئا بكثير من باقي السلالات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى