11المميز لديناتشكيل وتصويرفن و ثقافة

منى الروبي تمثل البحرين في معرض الألوان التشكيلي الإسباني

بمشاركة 37 دولة حول العالم أقامت مدينة مالقة الإسبانية “معرض الألوان التشكيلي” ويطلق عليه أيضًا “مهرجان الألوان التشكيلي” وذلك في الفترة من 25 حتى 30 من مايو الماضي.

وقد شاركت الفنانة التشكيلية منى الروبي في المعرض الدولي، حيث مثلت الفنانة التشكيلية دول الخليج عامة ودولة البحرين بصفة خاصة، وقالت إن الاشتراك مع كوكبة من 500 فنان وفنانة على مستوى العالم فرصة متميزة للتعرف على ثقافات ورؤى فنية مغايرة لما نعرفه ونراه على النطاق المحلي، كما أنها فرصة للاندماج مع منظومة الفنانين العالميين والاطلاع على أعمالهم وفكرهم، وأكدت على أهمية تلك الفرصة لتقديم اللمسات البحرينية بين العالم.منى الروبي تمثل البحرين في معرض الألوان التشكيلي الإسباني - صحيفة هتون الدوليةوأضافت الروبي أن المهرجان يشارك فيه نخبة كبيرة من الفنانين التشكيليين ممن ينتمون إلى مدراس فنية عدة، تمثل ملامح المشهد التشكيلي العالمي المعاصر.

أما عن لوحاتها المشاركة في المعرض فقالت منى الروبي: إن هذه الدعوة كانت تتويجًا لمشاركتها في معرض البلقاء بالأردن، والذي أقيم منذ بضعة شهور.

وأوضحت أنها تحاول أن تبتعد في لوحاتها عن الكتلة والتركيز على المساحات اللونية، كما تعمل على فك الروابط النمطية لخلق حالة من التأمل والتفكير، بالإضافة إلى أنها تستخدم ميديا مختلفة للتعبير، منه ما هو محسوس ومنه ما هو غير ذلك.منى الروبي تمثل البحرين في معرض الألوان التشكيلي الإسباني - صحيفة هتون الدوليةوعن مشاركتها بلوحتها التيكانت تحت عنوان “اختلاف الأعمار في الزواج”، واختيار بعض الرجال الفتيات صغيرات السن قالت: من خلال عملها كمنسقة يونسكو سنلاحظ دائمًا أنها تهتم بشؤون المرأة والطفل، وبالطبع غياب العائل يزج بالشابات بالزواج من رجال يكبرهن بأجيال أحيانًا لضمان حياة أفضل للأسف. وأضافت أن لوحتها كانت تجسد هذه الحالة النفسية لمثل هذه ”الصفقات“ ولاقت استحسان القائمين على المعرض.

أما عن مهرجان الألوان التشكيلي فتنظمه مؤسسة أرت ديسكارت للثقافة والفنون المعاصرة، برئاسة الفنانة مارجي لوبيز.منى الروبي تمثل البحرين في معرض الألوان التشكيلي الإسباني - صحيفة هتون الدولية

ولمزيد من الأخبار على صحيفتنا هتون

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى