لحظة بلحظة

شاهد: لص يحتفل بعيد ميلاده

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في البرازيل مقطع فيديو هو الأاكثر تداولاً لأحد اللصوص.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو أحد اللصوص وهو يحتفل حزيناً بعيد ميلاده الـ 18 فيما يحتفل أفراد الشرطة حوله بسعادة، والسبب أن القانون هناك لا يعطي الحق للشرطة في القبض على الذين تقل أعمارهم عن 18. حيث تمكنوا من القبض عليه أخيراً ووضعوه في السجن.

البَرَازِيل الاِسم الرسمِيّ جُمْهُورِيَّة البَرَازِيل الاتِّحادِيَّة هي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية و أمريكا اللاتينية. وثالث أكبر بلد في الأمريكتين وخامس أكبر دولة في العالم، شاهد: لص يحتفل بعيد ميلاده سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد السكان. وهي أكبر البلدان الناطقة بالبرتغالية في العالم، والوحيدة في الأمريكتين.يحدها المحيط الأطلسي من الشرق، للبرازيل خط ساحلي يبلغ طوله 7,491 كم (4,655 ميل) يحدها من الشمال فنزويلا وغيانا وسورينام وإحدى مقاطعات وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية جويانا الفرنسية؛ وتحيط بها شاهد: لص يحتفل بعيد ميلاده من جهة الشمال الغربي كولومبيا و بوليفيا و بيرو غربًا، و الأرجنتين وباراغواي من الجهة الجنوبية الغربية، و الأوروغواي جنوبًا. العديد من مجموعات الجزر جزءًا من الأراضي البرازيلية، مثل فرناندو دي نورونا، روكاس أتول، وأرخبيل القديس بطرس والقديس بولس، وترينداد ومارتيم فاز.

وتحدها كل البلدان الأخرى في أمريكا الجنوبية باستثناء الإكوادور و تشيلي وتحتل 47٪ من قارة أمريكا الجنوبية.

كانت البرازيل مستعمرة للبرتغال منذ بداية هبوط المستكشف بيدرو الفاريس كابرال فيها عام 1500 حتى عام 1815. في عام 1815، رُقيت البرازيل إلى رتبة مملكة عند تشكيل مملكة البرتغال والبرازيل والغرب المتحدة. بقيت البرازيل مستعمرة برتغالية حتى 1808 عندما نُقلت عاصمة الإمبراطورية من لشبونة إلى ريو دي جانيرو بعد غزو نابليون البرتغال.

وقد تحقق الاستقلال في 1822 عندما تم تشكيل الإمبراطورية البرازيلية، وهي دولة موحدة يحكمها نظام ملكي دستوري ونظام برلماني. أصبحت البلاد جمهورية رئاسية في عام 1889، عندما أعلن الانقلاب العسكري الجمهورية في البرازيل، مع وجود مجلسين تشريعيين، والذي يدعى بالكونغرس حاليا، يعود تاريخ التصديق على أول دستور إلى عام 1824. دستور البرازيل الحالي والذي وُضع في عام 1988، يُعرّف البرازيل بأنها جمهورية فدرالية. ويتكون الاتحاد من اتحاد منطقة العاصمة الاتحادية، واتحاد 26 ولاية، و5،564 بلدية.الاقتصاد البرازيلي هو تاسع أكبر اقتصاد في العالم من قبل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي وتعادل القوة الشرائية. والبرازيل عضوة في مجموعة بريكس، وتعتبر واحدة من أسرع الاقتصادات الكبرى نموا في العالم حتى عام 2010، ولهذا حظيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى