الجمال والديكورالمظهر والأزياء

أجمل فساتين السواريه للمحجبات

اتسمت غالبية الفساتين السواريه التي أطلقها مصممو الأزياء هذا العام بقلة ظهور الموديلات التى تحدد الجزء العلوي من الجسم بالدانتيل المزخرف أو المطرز بأساليب معقدة، بل على العكس اتجه المصممون فى أغلب الفساتين إلى القصات الفضفاضة من الستان والشيفون العادي والشيفون المطرز بالكامل، مع الميل إلى استخدام الأحزمة فى تحديد الخصر.

أفضل ألوان الفساتين السواريه للمحجبات

يمكن أن نقول إن اللون الأسود والدرجات الداكنة في العموم كان الأكثر شيوعًا في الفساتين التي اخترناها لكِ سواء كان سادة أو مطعمًا بالتطريز أو بصحبة لون أخَر كالأبيض، يليه بعد ذلك الألوان الرمادي والقرمزي والباذنجاني والروز والأخضر والأزرق والبيج، كما كان واضحًا أن معظم مصممي الأزياء فضلوا أن تكون الحقائب والأحذية بنفس لون الفستان أو بدرجة قريبة منها.

قواعد اختيار فساتين السواريه الأنيقة للمحجبات

تعاني غالبية المحجبات عند اختيار فساتين السواريه المناسبة لهن، لهذا سنقدم لكِ عزيزتي المُحجبة مجموعة من القواعد التي تسمح لكِ بانتقاء الفستان الأكثر أناقة والأنسب لإطلالتك في السهرات والحفلات الليلية المختلفة، وهي:

الابتعاد عن الفساتين اللامعة بشكل زائد

عند اختيار فستان السواريه الخاص بكِ ابحثي عن ذلك الذي يتمتع بمسحة لمعان خفية كأن يكون نسيج الفستان ذو أضواء معدنية مثل الفستان البيج أو ذلك الذي يحمل قطع ‘ترتر’ متناثرة، وابتعدي تمامًا عن الفساتين ذات اللمعان الصارخ أو الكثيف الذي يغطي الفستان من أعلى إلى أسفل حتى لا تكوني أشبه بشجرة الكريسماس، ولو كنت تحبين هذا النوع فعليك اختيار اللون الهادئ كهذا الفستان الرمادي.

المشجر الهادئ مميز أيضًا

الأسود يليق دائمًا بكِ

يتمتع اللون الأسود بمكانة مميزة عن غيره من الألوان في الفساتين السواريه لأنه يناسب جميع ألوان البشرة ويضفي على من تلبسه هالة أنيقة، كما أنه قادر على استيعاب موديلات متنوعة من الفساتين، لهذا لا تترددي أبدًا في إقتناء فستان أسود لحضور السهرات المتنوعة.

 

اختيار الإكسسوارات فن يجب أن تتقنيه

بعد خطوة اختيار الفستان تأتي خطوة لا تقل عنها أهمية وهي اختيار الإكسسوار الملائم له، لأنه إذا نجحتي في وضع اللمسات الأخيرة على مظهرك المسائي بإنتقاء المجوهرات المميزة والمناسبة ستتمتعين بجاذبية إستثنائية، لهذا كثيرًا ما ينصح خبراء الموضة بارتداء الفستان الواحد أكثر من مرة لكن مع تغيير الإكسسوار لأنه في كل مرة سيمنحك مظهر مختلف.

ويجب عليكِ أن تضعي في اعتبارك أن اختيار قطع المجوهرات البسيطة يزيد من جمالك، لهذا يمكنكِ الاكتفاء بقطعة إكسسوار واحدة تحمل جوهرة مميزة بدلًا من ارتداء عدة قطع ليست ذات قيمة تُذكر.

إطلالتك لا تكتمل إلا بالحذاء المريح

نردد دائمًا أن راحة الإنسان تبدأ من القدمين، وكذلك الحال بالنسبة لإطلالتك يا عزيزتي إذ أن مظهرك في السهرات لا يعتمد فقط على اختيار الفستان المناسب لكن أيضًا الحذاء ذو الكعب العالي المريح للقدمين والذي يتماشى مع فستانك.

فعلى سبيل المثال من غير معقول أن يقع اختيارك على كعب 15 سم وأنتِ لا تُجيدين المشي به لأن هذا لن يكون متعب فقط للقدمين لكنه أيضًا سيجعل خطواتك متعثرة طوال السهرة، لهذا عليكِ اختيار الكعب الذي تشعرين معه بالراحة لأنه سيمنحك إطلالة واثقة ومميزة يحسدك عليها الكثيرون.

يمكنك أيضا معرفة المزيد عن الملابس والموضة والاكسسوار من هنا فضلًا عن 10 لفات طرح عصرية و أنيقة.

فستان السهرة (أو ثوب المساء) هو ثوب نسائي يتم اردائه في الحفلات الرسمية.[1][2][3] يكون طول الفستان إما من منتصف الساق إلى فوق الكاحلين مباشرة (وهو ما يسمى بتنورة الباليه ) أو قد يكون مثل فستان الشاي (فوق الكاحلين) أو يكون طويلاً بالكامل حتى القدم. تصنع فساتين السهرة عادة من الأقمشة الفاخرة مثل الشيفون ، المخمل ، نسيج أطلس، أو الأورجانزا . يُعتبر الحرير هو قماش شائع الاستخدام في صناعة العديد من فساتين السهرة. تختلف فساتين الحفلات عن فساتين السهرة في أن فستان الحفلة يحتوي على تنورة بطول كامل وصدار ، بينما يكون فستان السهرة إما على شكل فستان حورية البحر القاتم الضيق أو تنورة ايه لاين أو على شكل بوق وقد يكون له خصر مرتفع أو منخفض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى