الفنون والإعلامفن و ثقافة

أحمد حلمي سفيراً إقليمياً لـ”اليونيسف” في الشرق الأوسط

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تعيين الفنان المصري، أحمد حلمي، سفيراً إقليمياً للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ونشر الحساب الرسمي للمنظمة، عبر موقع “تويتر”، مقطع فيديو للفنان أحمد حلمي، أثناء توقيعه أوراق تعيينه سفيراً للمنظمة، وللمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، تيد شيبان، الذي وقع على النسخة الثانية.

وعلقت المنظمة على الفيديو الذي نشرته، قائلة: “انضموا إلينا في الترحيب بالفنان أحمد حلمي، الذي تم تعيينه سفيراً إقليمياً لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.وقال شيبان، خلال الفيديو: “عندما نخبر الناس بأنك سفير نوايا حسنة لليونيسف، يخبرونا كم أنت ممثل رائع، وكم تمتعهم وتجعلهم يضحكون”.

فيما عبر أحمد حلمي عن فخره وسعادته الشديدين بتعيينه سفيراً لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وليس في مصر فقط، معبراً عن أمله أن يحقق خلال الدورة القادمة إنجازات كبيرة على المستوى المحلي والإقليمي.وكان حلمي قد أكد، في تصريحات إذاعية منذ أيام، أنه تعاقد مع إحدى شركات الإنتاج لتصوير فيلم جديد مع المؤلف هيثم دبور، سيكون من إخراج محمد شاكر.

ورد حلمي على تساؤل بعض متابعيه على “السوشيال ميديا”، بشأن موعد طرح فيلمه الجديد، حيث قال في “تويتر” إنه سيطرح الفيلم الذي تعاقد عليه في يوليو المقبل، حيث من المقرر أن ينافس به في موسم أفلام عيد الأضحى.

أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد (مواليد 18 نوفمبر 1969[3]) هو ممثل كوميدي، ومنتج أفلام مصري. كانت بدايته في التلفزيون عندما كان يقدم برنامج لعب عيال (1998)، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم عبود على الحدود (1999)، وبعدها انطلقت مسيرته الفنية.

شارك أحمد حلمي في أكثر من 25 فيلما، وعدة مسلسلات، ومسرحية واحدة. وحصل علي عدة جوائز من أبرزها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. وقام بتقديم عدة برامج منها: لعب عيال (1998)، ودربكة (1998)، ومن سيربح البونبون (2004)، وشوية عيال (2011)، وحلمي أون لاين. كما شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج أرابز غوت تالنت المواسم: 3 و4 و5 و6. وهو مؤسس شركة شادوز للإنتاج الفني والتوزيع. وقام بتأليف كتاب 28 حرف.

ولد أحمد حلمي في مدينة بنها، محافظة القليوبية، وهو الابن الأوسط بين 3 إخوة: “خالد”، و”أحمد”، و”سالي”. عاش في المملكة العربية السعودية عدة سنوات بسبب عمل والده هناك، حيث سافر إلى السعودية في سن السادسة، ودرس في مدينة جدة وعاش هناك 10 سنوات قبل أن يرجع إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعد ذلك بأكاديمية الفنون. تخرج حلمي من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور. بدأ عمله كمهندس ديكور لفترة، ثم مخرجاً لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، ثم مذيع في القناة الفضائية المصرية في برنامج دربكة، ثم في برنامج لعب عيال، ونجح بعدها فاتجه للتمثيل وقام بأول أدواره في فيلم عبود على الحدود، حيث شارك الممثل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز البطولة ولفت المتابعين بأدائه الكوميدي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى