الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفراولة للجسم

تتميز الفروالة بإحتوائها على فيتامين ج بشكل كبير والذي يحتاجه الجسم بشكل كبير, فوائد الفراولة للجسم كما تتميز ايضا بأنها الفاكهة التي يفضلها غالبية الأطفال والتي يجب أن يتناولها أيضا و ذلك لكون الأطفال هم أكثر فئة بحاجة لمضادات الأكسدة الموجودة في الفروالة والتي تقي وتحمي الأطفال من الكثير من الأمراض, كما أن فيتامين ج هو الفيتامين الذي يساعد الجسم على امتصاص عنصر الحديد لذلك يعتبر هام جدا لكافة الأشخاص, بالإضافة إلى أن فاكهة الفراولة تمتلك العديد من العناصر و الفيتامينات الضرورية لكافة الفئات العمرية.

القيمة الغذائية للفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة من البروتينات، فهي تزود الجسم بحوالي 2 بالمائة من البروتين الذي يحتاجه الجسم يومياً.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تحتوي على فيتامين هـ أو E.

تحتوي الفراولة على فيتامين ب المركب.

تحتوي الفراولة على فيتامين ج وفيتامين ك.

الفراولة غنية بالمعادن مثل الكالسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد.

تحتوي الفراولة على الفينولات أو متعدد الفينول، وهي مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بمرض السرطان.

فوائد الفراولة للجسم

الفراولة تحمى القلب :
ان مضادات الاكسده و الفوليفانول المتواجده بكثره فى الفراوله تجعلها الغذاء المثالى لحمايه القلب من العديد من الامراض ؛ تحتوى الفراوله على الانثوثيانين وهو الماده التى تمد الفراوله بلونها الاحمر ؛والتى تحمى بطانه نظام الدورة الدمويه وبالتالى تؤدى الى حمايه الشرايين من الانسداد وتنظم ضغط الدم .

المساهمة في انقاص الوزن:

تُعدّ الفراولة غنيّة بالعناصر الغذائيّة، إلّا أنّها قليلة بالسعرات الحراريّة، بالإضافة إلى أنّها غنيّة بالألياف، وقد يُساهم تناول الفراولة في التقليل من مستوى الكولستيرول، وضغط الدم، وتقليل نسبة الالتهابات، بالتّالي من الممكن أن يُفيد الأشخاص الذين يُعانون من زيادة في الوزن، كما أنّ الفراولة تُساعد على الشعور بالامتلاء، إذ وجدت دراسة أولية نُشرت في مجلة Appetite عام 2015، أنّ الأشخاص الذين يتناولون وجبة خفيفة بمقدار 65 سعرة حرارية من الفراولة، يستهلكون الطعام بنسبة أقل في الوجبة التي تليها، مما قد يقلل من السعرات الحرارية المُتناولة، ويحافظ على الوزن، ولكنّ لم يؤثّر ذلك في الشهية.

تقلل الإصابة بالسرطان

تحتوي على مضادات أكسدة قوية تمنع تأثير الجذور الحرة، وتشير مراجعة عام 2016 أن هذا يوقف نمو الورم السرطاني ويقلل الالتهابات.

تعزيز صحة الفم
تناول الفراولة مهم لصحة الأسنان، فهي تحتوي على فيتامين ج الذي يحمي اللثة من الإصابة بالالتهابات، كما أنها تساعد على تبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان، والتخلص من طبقة البلاك والجير على الأسنان.

الوقاية من مرض السكري
تحتوي الفراولة على كمية من السكر الطبيعي (السكروز) الموجود في الفاكهة، بنسبة 8 جرام لكل مائة جرام من عصير الفراولة، مما يجعلها تساعد على توازن السكر في الدم، ويقي من الإصابة بمرض السكري، وهي أيضاً بهذا فاكهة مهمة لمرضى السكري، ومن الأفضل تناولها من دون إضافة السكر الأبيض واستبدال السكر بالعسل.

الفراولة تعزز المناعه :
تعد الفراولة مصدر ممتاز لفيتامين سى فان كميه قليله من الفراوله تحتوى على نسبه اكتر من فيتامين سى من المتواجده فى البرتقال ؛ وقد وجد ان فيتامين سى قادر على تعزيز الاجسام المضاده التى تقوى المناعه والذى تحسن من قدره جسمك على مكافحه العدوى .

الفراولة (عن اليونانية) أو الفريز (عن الفرنسية) أو توت الأرض (الاسم العلمي: Fragaria x ananassa) هي نوع نباتي يتبع جنس الشليك من الفصيلة الوردية.

ويدعى بفاكهة الرشاقة، وتطلق التسمية على الثمرة أيضاً. وهي من محاصيل الفاكهة غير التقليدية، ويمكن القول بأنها من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير ويمكن تصديرها مجمدة أو مصنعة أو طازجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى