أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أول هاتف اقتصادي جيل خامس

كشفت شركة موتورولا عن هاتفها الجديد موتو جي ستايلس فايف جي – Moto G Stylus 5G، اليوم، الذي يعتبر أول هاتف اقتصادي مزود بقلم إلكتروني يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يحتوي هاتف Moto G Stylus 5G على شاشة Max Vision مقاس 6.8 بوصة بدقة 2400×1080 بكسل وجودة عرض +FHD ذات ثقب في الزاوية العلوية اليسرى للكاميرا الأمامية، وكثافة بكسلات تبلغ 387 بكسل لكل بوصة.

يحتوي Moto G Stylus 5G على بطارية كبيرة سعتها 5000 مللي أمبير، ويدعم الشحن بقوة 10 واط. كما يمكن زيادة سعة التخزين من خلال كارت ميموري بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

وفقا لموقع ”ذا فيرج“، يأتي هاتف Moto G Stylus 5G بمعالج Snapdragon 480 5G من كوالكوم بمعمارية 8 نانومتر فضلا عن معالج رسوميات Adreno 619، مدعوما بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

وبالنسبة للكاميرات، يأتي هاتف Moto G Stylus 5G بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، بما في ذلك كاميرا رئيسية 48 ميجابكسل، وأخرى بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ثالثة بدقة 5 ميجابكسل، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 18 ميجابكسل.

موتورولا (بالإنجليزية:Motorola) هي شركة اتصالات أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في 25 سبتمبر 1928 ومقرها في شاومبورغ، إلينوي. بعد خسارة 4.3 مليار دولار من عام 2007 إلى عام 2009، انفصلت الشركة إلى شركتين عامتين مستقلتين، موتورولا موبيليتي وموتورولا سوليوشنز في 4 يناير 2011. تمت إعادة تسمية شركة موتورولا باسم موتورولا سوليوشنز وهي قانونيًا أساس الشركة الأصلية بعد أول هاتف اقتصادي جيل خامس الانفصال من موتورولا موبيليتي. تم بيع موتورولا موبيليتي لشركة جوجل في عام 2012، واستحوذت عليها شركة لينوفو الصينية في عام 2014.قامت شركة موتورولا بتصميم وبيع معدات الشبكة اللاسلكية مثل محطات الإرسال الخلوية ومضخمات الصوت. تضمنت منتجات شبكة موتورولا المنزلية وشبكة البث أجهزة فك التشفير ومسجلات الفيديو الرقمية ومعدات الشبكة المستخدمة لتمكين بث الفيديو والاتصال الهاتفي بالكمبيوتر والتلفزيون بجودة عالية. أعمالها التجارية لعملاؤها التجاريون والحكوميون بشكل أساسي هي أنظمة الصوت اللاسلكي وأنظمة النطاق العريض (المستخدمة لبناء الشبكات الخاصة). أصبحت هذه الأعمال (باستثناء أجهزة فك التشفير والشبكات اللاسلكية وأجهزة مودم بالكابل) أول هاتف اقتصادي جيل خامس جزءًا من موتورولا سوليوشنز. باعت جوجل موتورولا هوم لأريس قروب في ديسمبر 2012 مقابل 2.35 مليار دولار أمريكي.كان قسم الهواتف اللاسلكية لشركة موتورولا (موتورولا موبيليتي حاليًا) رائدًا في مجال الهواتف الخلوية. قبل عام 2004، كان رائدًا في مجال الهواتف المحمولة مع داينا تاك، “والفليبين فونز” مع هاتف مايكرو تاك، بالإضافة إلى “الهواتف الصدفية” وهي التي تُفتح مثل الصدفة مع هاتف ستار تاك في التسعينيات. عاد القسم بحلول عام 2000 مع موتورولا ريزر، لكنها فقدت حصتها في السوق في النصف الثاني من ذلك العقد. ركزت لاحقًا على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد من جوجل. تم إصدار أول هاتف يستخدم نظام التشغيل أندرويد 2.0 في 2 نوفمبر 2009 باسم موتورولا درويد (تم إطلاق إصدار شبكات الجيل الثاني بعد شهر، في أوروبا، باسم موتورولا مايل ستون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى