تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أيسلندا واحدة من أفضل الوجهات السياحية

أصبحت أيسلندا واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم، ليس للمغامرين الباحثين عن الإثارة فحسب، ولكن أيضاً لمحبّي الطبيعة. سيكتشف الزائرون البراكين النشطة والينابيع الساخنة والأنهار الجليديّة والمضايق البحريّة، في البلد ذي الكثافة السكّانية المنخفضة، البلد الذي يستريح على حافة الدائرة القطبية الشماليّة، ويقع على قمّة واحدة من أكثر المناطق نشاطاً بركانيّاً في العالم. إلى رؤية الأغنام والأبقار والخيول الأيسلندية على مدار السنة، في الصيف يمكن أيضاً اكتشاف قطعان الرنة حول Snaefell ومستعمرات البفن الأطلسي التي تتكاثر على المنحدرات حول الجزيرة. يوليو هو أيضاً موسم الذروة لمشاهدة الحيتان. أفضل مكان للقيام برحلة لمشاهدة الحيتان الحدباء والمنك والحيتان الزرقاء هو هوسافيك شمالي الجزيرة.

مشاهدة الحيتان

بغضّ النظر عن الوقت الذي يخطّط الزائر للسفر فيه، هو سيشاهد الحيتان على مدار العام، على الرغم من أن الصيف هو أكثر الأوقات شعبيّةً لرؤيتها. خلال الأشهر الأكثر دفئاً، تنطلق الرحلات ليلاً ونهاراً لرؤية هذه المخلوقات الرائعة، التي تتزحلق بالقرب من القوارب. إلى ذلك، تتوافر جولات أخرى في المحيط، خاصّة بمشاهدة الطيور وزيارات الجزيرة. الجولات مريحة لوجود أنواع عدة متاحة، وتغادر من ميناء “ريكيافيك” القديم. بعد العودة، يحلو التوقف لتناول عشاء مؤلّف من سمك القد الطازج في منطقة المرفأ.
 

السخانات المدهشة

على بعد 50 دقيقة بالسيارة من ريكيافيك، تبدو Strokkur Geysir أكثر نوافير المياه الحارّة شهرة في البلاد، وتشتهر في أنحاء العالم. تقع منطقة الينابيع الحارة النشطة بجنوب غربي أيسلندا، وبالقرب من نهر هڤيتا، وهي محطّة مفضّلة للزائرين. هناك، تنتظر حفر الطين المغلي وحوالي 100 من السخانات المتفجرة الأصغر الأخرى الراغبين في استكشافها. كل بضع دقائق، تطلق النوافير (ستروكور) المياه في الهواء لمسافة 30 متراً.
ينصح بزيارة مركز جيسير للمعارض والعروض التقديمية التثقيفية على مدار العام. وفي تجربة لا تنسى، يمكن حفر خبز جيسير  أو خبز الجاودار تحت الأرض لمدة 24 ساعة. على الزائرين أيضاً مساعدة الطاهي على سلق البيض في الينابيع الساخنة. جولة يومية واحدة شهيرة في المنطقة هي رحلة Golden Circle Classic Day من ريكيافيك، والتي تشتمل على محطات عدة.

محمية Landmannalaugar الطبيعية
بجنوبي أيسلندا، على بعد 180 كيلومتراً من ريكيافيك، تقبع حديقة Landmannalaugar الوطنيّة، والأخيرة هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أيسلندا. الملامح الرئيسة لهذا “المشهد الغامض” هي جبال “الريوليت” متعددة الطبقات، وبركان “هيكلا”، وحقول الحمم البركانية الواسعة. تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل من النشاطات الشهيرة التي يمكن القيام بها هناك، علماً أن رياضة المشي لمسافات طويلة تمتدّ من بضع ساعات إلى أيام. يمكنك الزيارة من يونيو إلى أواخر سبتمبر، ليغلق الطريق بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى