الفنون والإعلامفن و ثقافة

فيلم “السرب” يضم كوكبة من النجوم

 سيجتمع كل من أحمد السقا وهند صبري ومنى زكي وكريم فهمي وآسر ياسين في فيلم مصري جديد بعنوان “السرب” ويتناول الفيلم الضربة الجوية التي أمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجيش المصري بتنفيذها ضد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ردا على ارتكاب مذبحة ضد مصريين هناك.

فيلم “السرب” يضم كوكبة من النجوم

ويأتي الفيلم ضمن مجموعة من الأفلام التي تستهدف استعادة الحياة شبه الطبيعية مع إعادة فتح دور السينما في مصر، بعد فترة من التعطل بسبب الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويأتي الفيلم من إخراج المخرج أحمد نادر جلال، الذي كانت آخر أعماله مسلسل “كوفيد – 25” من 15 حلقة، وكان من تأليف إنجي علي وبطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، ورندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم

وتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي ويستعد أيضا المخرج أحمد نادر جلال لبدء تصوير مسلسل “الديب” للنجم ياسر جلال، المقرر عرضه على منصة watch it الإلكترونية، خلال الفترة القليلة المقبلة والمسلسل ينتمي لنوعية الـ8 حلقات فقط

وتدور أحداثه في إطار بوليسي ويتعرض بطل العمل للكثير من المواقف بسبب علاقاته المتشعبة والقضايا المهمة التي يتصدى لها، والمسلسل من تأليف عمر عبد الحليم.  

فيلم “السرب” يضم كوكبة من النجوم

من عائلة فنية فوالده صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني. وقد درس في الأكاديمية العربية للفنون، وهو متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفله واسمها ناديه وطفل اسمه حمزه. والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، واخرج مسرحيات منها ” الليلة الكبيرة — حمار شهاب الدين — صحصح لما تنجح “.

تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز. تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وانجبا ولدين “ياسين” و”حمزة” وبنت اسمها “نادية”.

اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها، مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام—مسرحية غلط في غلط—مسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو. تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل واشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب اعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

أيضا له أدوار صغيره في عدة أعمال وهي دور في فيلم ليلة ساخنة مع النجم نور الشريف، ودور في فيلم أيام السادات مع النجم الراحل أحمد زكى، ودور في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد، ودور في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة مع النجم أحمد عبد العزيز والنجمة شيرين سيف النصر، وآخر في مسلسل نصف ربيع الآخر مع النجم يحيى الفخراني. أيضا دور في مسلسل ترويض الشرسة مع النجمة آثار الحكيم وبطولة سهرة جواز على ورق سوليفان ودور في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

دور في مسلسل ألف ليلة وليلة كان دور جن اسمه بحبوك ودور في فيلم هارمونيكا وضيف شرف في مسلسل لقاء على الهواء مع النجمة يسرا ودور وضيف شرف في فيلم رشة جريئة وتكلم بصوته في بداية فيلم سنة أولى نصب وضيف شرف في فيلم حمادة يلعب وظهر أيضاً كضيف شرف في فيلم سمير وشهير وبهير و كان ضيف شرف في فيلم حرب كرموز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى