الفنون والإعلامفن و ثقافة

الإقامة الذهبية للفنان المغربي حاتم عمور

أعلن المغني المغربي حاتم عمور عن حصوله على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبر الفنان المغربي عن شكره الجزيل لدولة الإمارات وقيادتها، ونشر تدوينة قال فيها: “الشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكامها وشيوخها الأكارم لمنحي سمة الإقامة الذهبية”.

وقد احتفل النجم المغربي بإطلاق أغنيته الجديدة “أحلى إبداع” باللهجة العراقية، في عرض فني، بأحد الفنادق المصنفة في دبي، وبحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة.

وبهذا، ينضاف حاتم عمور إلى مجموعة من الفنانين العرب، الذين حصلوا على نفس الإقامة.

ومنحت دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة الإقامة الذهبية لعدد كبير من الفنانين والمشاهير.

وتضم قائمة الفنانين الحاصلين على هذه الإقامة كلا من: نيللي كريم، إيناس الدغيدي، هالة سرحان، هاني شاكر وزوجته، بوسي شلبي، وفاء الكيلاني وتيم الحسن، نجوى كرم، راغب علامة، ناصيف زيتون، مروان خوري، ليلى العبدالله، وكاريس بشار، وسيف نبيل، نادين نجيم، قصي خولي وغيرهم.

ونظام الإقامة الذهبية هو تأشيرة طويلة الأمد، بدأ تطبيقها منذ عام 2019، إذ تتيح للأجانب العيش والعمل والدراسة في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى كفيل وطني وبامتلاك 100٪ لأعمالهم التجارية.

حاتم عمور، مغني وممثل مغربي من مواليد 29 أغسطس 1981 بمدينة الدار البيضاء المغربية، بدأت مسيرته وبروز موهبته الفنية بفوزه بمسابقة ستوديو دوزيم موسم 2005، ولقد نال اعجاب الجمهور أثناء وبعد المسابقة. كما خاض تجربة التمثيل في دور هود في المسلسل الرمضاني بنت بلادي. ومن أغنياته “ناداني حضنك يا أمي” من كلمات الشاعر المصري خالد الشيباني وألحان هاني إسماعيل وإنتاج عالم الفن.

رشحت مسابقة ” أفريكا ميوزك أوورد “، حاتم عمور، للفوز بجائزة أفضل مطرب بشمال إفريقيا، وذلك بعد أن أختيرت أغنيته ” الأول ” كأفضل الأغاني لسنة 2016.

أطلق مؤخرا أغنية عالمية برفقة إنريكيه إغليسياس

برامج الهجرة للمستثمرين (بالإنجليزية: Immigrant investor programs) هي برامج مصممة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية ورجال الأعمال من خلال توفير حق الإقامة والجنسية في مقابل الاستثمار. تُعرف هذه البرامج أيضًا بإسم الجنسية عن طريق الاستثمار (citizenship by investment) أو التأشيرة الذهبية (golden visa) أو برامج جواز السفر الذهبي (golden passport). [1] [2] [3]

عادةً ما يكون لبرامج الجنسية عبر الاستثمار عدة معايير يجب استيفاءها حتى يصبح الاستثمار مؤهلاً لقبوله في البرنامج وغالبًا ما تتعلق بخلق فرص عمل أو شراء العقارات أو التبرعات أو الصناعات المستهدفة المحددة. [4] تم تصميم معظم هذه البرامج لضمان مساهمة الاستثمار الأجنبي في رفاهية وتقدم وتنمية البلد الذي يرغب المستثمرون في الإقامة فيه أو الإنتماء إليه، وغالبًا ما يتعلق الأمر بتقديم مساهمة اقتصادية أكثر من مجرد استثمار. [5]

التأشيرة الذهبية هي تأشيرة إقامة دائمة تصدر للأفراد الذين يستثمرون أموالهم غالبًا من خلال شراء عقار لا يقل عن المبلغ الذي تحدده دولة التأشيرة.

تعود جذور التأشيرات الذهبية إلى الثمانينيات من القرن العشرين عندما ظهرت الملاذات الضريبية في المحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي ظهرت في ذلك الوقت برامج “المال مقابل جواز السفر” وسهلت السفر بدون تأشيرة وقدمت مزايا ضريبية. [6] على سبيل المثال في عام 1984 بدأت سانت كيتس ونيفيس برنامجها الذي لم يقدم فقط الإقامة الدائمة ولكن الجنسية للمواطنين الأجانب. [7]

توسع إصدار التأشيرات الذهبية بشكل كبير في القرن الحادي والعشرين حيث أصدرت حوالي 25٪ البلدان مثل هذه التأشيرات اعتبارًا من عام 2015. [8] إن الإحصاءات المتعلقة بإصدار التأشيرات الذهبية نادرة ولكن صندوق النقد الدولي قدر في عام 2015 أن الغالبية العظمى من التأشيرات الذهبية تصدُر للمواطنين الصينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88