لحظة بلحظة

شاهد: انفجار مجفف الشعر في يد فتاة

فتاة صينية تفاجأ بانفجـار مجفف الشعر وهو بيدها

وثقت كاميرا مراقبة داخل منزل مقطع فيديو وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة انفجار مجفف الشعر أثناء استخدام سيدة صينية له.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الفتاة الصينية وهي تستخدم مجفف الشعر داخل شقتها، حيث فاجأها المجفف وانفجر وهو في يدها، بينما هرع زوجها لإطفائه.

منشف الشعر أو مجفف الشعر أو سيشوار، هو جهاز كهربائي مُصمم لنفخ الهواء الساخن الرطب أو البارد الأكثر رطوبة اتجاه الشعر، وذلك بغية تعجيل تبخر جزيئات الماء وبالتالي تنشيف الشعر.

تتيح منشفات الشعر التحكم بصورة أفضل في شاهد: انفجار مجفف الشعر في يد فتاة شكل وأسلوب تسريحة هذا الأخير، وذلك عن طريق التسريع والتحكم في تشكيل الروابط الهيدروجينية المؤقتة داخل كل شعرة. هذه الروابط الهيدروجينية هي قوية جدا (السماح لتشكيل شعر أقوى عبر رابطة كبريتية التي تكون موجة دائمة)، ولكنها مؤقتة للغاية وعرضة للرطوبة. انها تختفي بعد غسل واحد للشعر.

منشف الشعر سنة 1900

تم اختراع أول منشف للشعر في حوالي نهاية القرن التاسع عشر. النموذج الأول من تصميم الكسندر غودوفوا (Alexandre F. Godefoy) في صالون بفرنسا. أما الإصدار اليدوي المنزلي شاهد: انفجار مجفف الشعر في يد فتاة لمجفف الشعر أول فقد ظهر في عام 1920.

  • استخدام مجفف الشعر بكثرة قد يتسبب في تساقط الشعر.
  • تشغيل مجفف الشعر بدرجات حرارة عالية قد يؤدي إلى حرق بصيلات الشعر مما قد يتسبب في عدم إنبات الشعر مرة أخرى خاصة عند تقريب المجفف من فروة الرأس.

الهواء هو مجموعة من الغازات تُشكّل المجال الجوي للأرض، ويحيط الهواء بكوكب الأرض إلى ارتفاع 880 كيلو متر، وجو الأرض هو الذي يجعل الحياة ممكنة للإنسان والحيوان والنبات، والجو القريب من سطح الأرض والذي يلاصقها كالجلد الرقيق هو الهواء الذي نتنشق، والتنفس لابد منه للأحياء الحيوانية والنباتية عموماً.

ويتكون الهواء من 78% من غاز النيتروجين (الآزوت) تقريباً، و21 % من غاز الأوكسجين، و0.9% من الآرقون ومن بعض الغازات النادرة (الأوزون، ثاني أكسيد الكربون وغيرها).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى