لحظة بلحظة

شاهد: تجول تمساح بحي سكني

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة تجول تمساح ضخم في حي سكن بولاية كارولاينا الأمريكية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو التمساح الذي خرج من النهر وتجول وسط المنازل في ولاية كارولاينا، حيث ظل السكان المحليين يوثقون المشهد بهواتفهم بينما حرصوا على عدم الاقتراب منه حتى لا يتم افتراسهم.

التمساح الأمريكي هو نوع من التماسيح يعيش في سواحل فلوريدا وبعض مناطق أمريكا الجنوبية يعيش في البرك والأنهار والبحيرات. لدى التماسيح أنف على شكل مثلث شاهد: تجول تمساح بحي سكني يضيق تدريجياً، والسن الرابع من الفك السفلي يُرَى عندما يغلق الفم، وهذا ما شاهد: تجول تمساح بحي سكني يُميِّزها عن بقية التماسيح، ويمتلك التمساح الأمريكي بالمُجمَل 66 سناً في فمه. طول التمساح الذكر البالغ نحو 4 أمتار ونصف المتر ووزنه نحو 220 كلغ، ويصل طول الأنثى البالغة إلى قرابة 2.7 متر ووزنها 185 كلغ. للتمساح الأمريكي ذيل قوي وجلد خشن صعب الاختراق، وقد يُعمِّر نحو 45 إلى 65 عاماً.

التماسيح الأمريكيّة تتميز بأن لها لون داكن يميل إلى اللون البنيّ الزيتونيّ، وهناك تماسيح من هذا النوع تحوي على بقع لونية وبعض الخطوط والشرائط. وتتميز الأعين بحدقة ذات لون رماديّ فضيّ. أما التماسيح صغيرة السن فتتميز بلون أصفر مع علامة داكنة على الجسد والذيل. والصفائح الواقية على ظهره ليست متماثلة، وجميعها ذات أنف متشابهة تماما، مع وجود بروز واضح بينهما في مقدمة العينين.

أماكن المعيشة والتوزيع الجغرافيّ

يعد التمساح الأكثر وجوداً في الشمال، حيث يوجد في البحيرات الساحلية الضحلة، والأنهار والقنوات، والبحيرات الداخلية العميقة، وفي أقصى الجنوب من ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة. وهناك بعضها الذي يعيش في كوبا، وفي جامايكا والهسبانيولا من جنوب المكسيك حتي فنزويلا علي الساحل الاطلنطي، وكذلك على شاطئ المحيط الهادي من جنوب المكسيك وحتى الإكوادور وبيرو، مع ملاحظة أن الأنواع النهريّة قادرة على الهجرة من خلال الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88