لحظة بلحظة

شاهد: موقف محرج لـ”مذيعة”

انتشر مقطع متداول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من ناميبيا لمذيعة الأخبار السياسية وهي تقدّم زميلتها مذيعة الأخبار الرياضية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو خلال تقديم المذيعة حيث ذكرت عنوان الخبر الرياضي فردت عليها بعدم الحديث وأن تقوم بتقديمها فقط. حيث ظهرت تعابير الإحراج على وجه المذيعة جعل المقطع ينتشر.

المَبَثّ أو استُديو المرناة (التلفزيون) (بالإنجليزية: Television Studio)‏ عبارة عن قاعة جدرانها وأرضيتها عازلة للصوت، تدعمها عدة قاعات وغرف أخرى وتجهيزات تتعلق بتسجيل أو شاهد: موقف محرج لـ”مذيعة” نقل الصوت والصورة لأي موضوع على أرض الاستُديو. وتتفاوت أحجام ومساحات الاستُديوهات شاهد: موقف محرج لـ”مذيعة” حسب الغرض منها والتقنية المستخدمة فيها. تؤثر نوعية وحجم الاستُديو على خبرة وعدد عناصر الفريق العامل لتشغيله. وهذه المواصفات لابد من وجودها سواء كان استديو يعتمد التناظرية القديمة أو الأجهزة الرقمية الحديثة.

الاستُديو الافترضي (بالإنجليزية: Vertual Studio)‏. بالرغم من أن هذا الاستُديو صغير نسبيا إلا أن إمكاناته غير محدودة وأهم ما فيه أنه ليس بحاجة إلى أية ديكورات أو اكسسوارات، إذ أن اعتماده على خاصية إحلال الألوان في التصوير. والألوان المعتمده هي الأزرق والأصفر والأحمر والأخضر.

  • 1. يدهن الاستُديو بالكامل بأحد هه الألوان ويقوم المذيع أو مقدم البرامج أو الممثل أو المطرب بأداء ما يجب عليه في هذه الغرفة المدهونة بلون واحد.
  • 2. تقوم الأجهزة تقنيا بإحلال صورة أخرى مصورة مسبقا مكان اللون المدهون به الأستديو.
  • 3. يشترط أن لا يكون الفنان مرتديا ملابس تحمل لون الأستوديو فيظهر داخل الاستُديو وكأنه في المكان الذي تمثله هذه الصورة.
  • 4. تستخدم هذه الخاصية في الكثير من الخدع في الأفلام التلفزيونية والسينمائية والأغاني والإعلانات التجارية.
  • 5. ولو ألبس الفنان ملابس بنفس لون الأستودي لأمكنه أداء دور الرجل الخفي.
  • 6. ولو كانت الصورة المصورة مسبقا لنفسه مع حوار معد خصيصا، يظهر وكأن الفنان يكلم توأمه.
  • 7. ويمكن بدل استخدام تصوير مسبق، إضافة رسمة متحركة وشخصيات وهمية، وعند إحلالها يظهر الفنان وكأنه يتفاعل معها.

الاستُديو الفائق الجودة الاستديو فائق الجودة (بالإنجليزية: High Definition)‏. يؤدي هذا الاستُديو إلى نتائج ذات نوعية عالية في الصورة، وحين بدأ هذا النظام كانت تكاليفه باهظة ولكن عتد ظهور التقنية الرقمية عموما وتطور الشاشات الرقمية ساهم هذا في انخفاض الكلفة نسبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88