‏Snap video

بعد رونالدو .. بوجبا يطيح بـ”مشروب كحولي”

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بول لابيل بوغبا ( تنطق بالفرنسية: [pɔl pɔgba] ؛ مواليد 15 مارس 1993) والمعروف بـ بول بوغبا. هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط مع نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب فرنسا لكرة القدم. يلعب بشكل أساسي كلاعب خط وسط، ولكن يمكن اللعب بعد رونالدو .. بوجبا يطيح بـ”مشروب كحولي” أيضًا كلاعب خط وسط مهاجم ولاعب خط وسط دفاعي وصانع ألعاب.

ولد بوغبا في أجني سور، وانضم إلى فريق شباب نادي لوهافرفي الدوري الفرنسي في عام 2007، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد بعدها بعامين. ليبدأ مسيرته الكروية مع مانشستر يونايتد، أقنعه مشاركته المحدودة بالرحيل والانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال مجانية في عام 2012، حيث ساعد النادي على الفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى لقبين في كأس إيطاليا ولقبين بعد رونالدو .. بوجبا يطيح بـ”مشروب كحولي” في كأس السوبر الإيطالي. خلال الفترة التي قضاها في إيطاليا، أثبت بوغبا نفسه كواحد من أكثر اللاعبين الشباب الواعدين في العالم وحصل على جائزة الفتى الذهبي في عام 2013، وتلتها جائزة برافو في عام 2014. في عام 2016، تم اختيار بوغبا في فريق اليويفا لعام 2015، وكذلك فيفبرو 2015، بعد مساعدته يوفنتوس في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 لأول مرة منذ 12 سنة.

أدى أداء بوغبا في يوفنتوس إلى عودته إلى مانشستر يونايتد في عام 2016 كأغلى صفقة انتقال لاعب في التاريخ آنذاك، حيث بلغت 105 مليون يورو (89.3 مليون جنيه إسترليني).

وهذه المبلغ لا يزال أعلى مبلغ يدفع نادي إنجليزي على لاعب واحد في سوق الانتقالات. في موسم عودته الأول، فاز كأس الرابطة والدوري الأوروبي. في موسم 2018–19، تم اختياره في فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى