تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

جزر القمر لمحبي الاسترخاء

جزر القمر، من الدول التي تحتوي على مناطق ومنتجعات سياحية رائعة، خاصة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

ووفق تقارير سياحية متخصصة، جزر القمر من البلاد الرائعة الجمال ،وهي دولة تتكون من عدة جزر بركانية صغيرة تقع في المحيط الهندي، وتعتبر ثالث أصغر دولة في أفريقيا وتبلغ مساحتها نحو 1.862 كم مربع.

وجزر القمر تتكون من 4 جزر رئيسية وهي موالي و ماهوري و نجازيجياو وأنزواني بخلاف الكثير من الجزر الصغيرة.

في التقرير التالي نتعرف على السياحة في جزر القمر وتكلفتها وأهم الشواطئ والمدن والمنتجعات السياحية التي تقع بها.

بداية، يمكنك الإستمتاع بالسياحة في جزر القمر بشكل خاص، لأنها تتميز بالطبيعة الساحرة والشواطيء الرائعة التي تستطيع ممارسة رياضة الغوص بها ومشاهدة الشعاب المرجانية، فضلا على وجود أفضل المنتجعات والفنادق الراقية التي يمكنك الإقامة بها.

وجهات سياحية
بركان القرطالة:

جزر القمر لمحبي الاسترخاء

يرتفع 7500 قدم فوق جزيرة القمر الكبرى، وكان آخر إنفجار له عام 2005،وتتشكل الحمم البركانية المتجمدة في منظر رائع يمكنك مشاهدته، كما يمكنك القيام برحلة تستمر لمدة يومين إلى قمة البركان والإستمتاع بتجربة شيقة.

جزيرة موهيلي:

جزر القمر لمحبي الاسترخاء

أصغر جزيرة وهي من الأماكن الهادئة التي تساعد على الإسترخاء، كما يتواجد بها منتزه موهيلي البحري الذي يعتبر من المحميات الطبيعية، وتنتشر به أسماك القرش والحيتان الحدباء والسلاحف البحرية والدلافين، كما يمكنك استكشاف الجزر الصغيرة المنتشرة حول جزيرة موهيلي.

جزيرة أنجوان:

جزر القمر لمحبي الاسترخاء

يطلق عليها ، لؤلؤة جزر القمر لأنها تتميز بجمال خاص وهي من الجزر المنعزلة الهادئة، ويوجد بها العديد من المزارع القديمة وتتميز برائحة الزهور، كما يمكنك تسلق المرتفعات ومشاهدة السحب عن قُرب.

جزيرة القمر الكبرى:

جزيرة القمر الكبرى

هي المساحة الأكبر في جزر القمر ويمكنك التجول في أنحاء الجزيرة لرؤية الحمم البركانية الصلبة، والشواطئ الرملية الممتزجة مع الأشجار مما يعطي للجزيرة طابع خاص جدا، والإستمتاع بأفضل تجربة سياحية على الإطلاق.

مدينة فومبوني:

مدينة فومبوني

من أكبر المدن في جزيرة موهيلي وهي مدينة صغيرة يوجد بها سوق وميناء، ومن خلال زيارتك لها تستطيع التعرف على العادات والتقاليد للسكان المحليين للمدينة.

السياحة في موروني:

السياحة في موروني

موروني هي العاصمة لجزر القمر وتعتبر من أفضل المدن السياحية بها، وتتمتع بطبيعة خلابة حيث الغابات الإستوائية والشواطئ التي تطل على المحيط الهندي، فضلا على موقعها المتميز عند سفح جبل القرطالة، كما يمكنك مشاهدة المباني القديمة والأثرية والتاريخية، والجدير بالذكر أنه تم اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية في المنطقة الأفريقية لعام 2010.

ويوجد في موروني أكبر سوق في جزر القمر وهو السوق الشعبي فولو فولو، الذي يضم الأنشطة التجارية المتعددة من ملابس ومحاصيل زراعية ولحوم وأسماك ومحلات تجارية.

موروني بها مسجد الجمعة الذي يُعد أقدم المساجد الموجودة على الجزيرة، ويتميز بالهندسة المعمارية المتميزة للأعمدة والجدران المزخرفة، والمسجد يطل على شاطئ المحيط الهندي.

من أهم الأماكن السياحية التي توجد في موروني المتحف الوطني، والذي يحتوي على قطع من الخزف القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، كما يوجد مخطوطات تاريخية النادرة.

شواطئ جزر القمر:
شاطئ نيوماتشوا:

شاطئ نيوماتشوا

من أجمل الشواطئ في جزر القمر ويطل على المحيط الهادئ ويتمتع بالمياه الفيروزية الصافية، فضلا عن وجود أفضل وسائل الترفيه ورياضة الغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة كما يمكنك التجول بالقوارب البحرية، وأيضا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغابات الاستوائية الممتدة.

شاطئ تشوموني:

شاطئ تشوموني

من الشواطئ الرملية الصغيرة التي تقع في شرق جزيرة كومورو، ويتميز بالرمال الناعمة والمياه الفيروزيةويمكنك الاستجمام على شاطئ البحر.

شاطئ بوني:

شاطئ بوني

يقع في الساحل الشرقي لجزر كومورو ويتميز بالهدوء وهو من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والأمواج الهادئة، ويشتهر بالأنشطة الترفيهية ومنها كرة الطائرة الشاطئية.

منتجعات شهر العسل:
منتجع جاردن أوف بيس:

منتجعات لشهر العسل في جزر القمر
من المنتجعات الرائعة في جزر القمر التي تناسب المتزوجين حيثا حيث أنه يتسم بالهدوء والاسترخاء ويقدم خدمة مميزة للنزلاء، ويوجد به حديقة يمكنك القيام بالشواء فيها، كما أن المنتجع قريب جدا من الأسواق التجارية.

منتجع أوكينيز:

منتجع ريتاج موروني
يقع في مدينة موتسامودو وهو من المنتجعات الأنيقة، وغرف النوم به مزودة بأفضل التجهيزات ويوفر وسائل الراحة وتقديم أفضل خدمة للمقيمين به.

منتجع لو كاليبتوس:

مواسم السياحة في جزر القمر
يقع وسط الحدائق الخضراء الشاسعة التي تقع في مدينة موروني، ويقدم خدمة فندقية عالية الجودة ما يجعله الاختيار الأفضل للعروسين لقضاء شهر العسل حيث يتسم بالهدوء .

جزر القُمُر أو (رسميًا: الاتّحاد القُمُري)، (بالإنجليزيةComoros)‏، هي دولة عربية من جزر تقع في المحيط الهندي على مقربة من الساحل الشرقي لإفريقيا على النهاية الشمالية لقناة موزمبيق بين شمالي مدغشقر وشمال شرق موزمبيق. وأقرب الدول إلى جزر القمر هي موزمبيق، وتنزانيا، ومدغشقر، والسيشل.

تبلغ مساحة جزر القمر 1.862 كيلو متر مربع (أي 863 ميل مربع) [13] لذا تعد ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويقدر عدد سكانها ب798.000 نسمة وبذلك تعد سادس أصغر دولة إفريقية من حيث عدد السكان على الرغم من أنها من أعلى الدول الإفريقية من حيث الكثافة السكانية، كما أنها أقصى دولة جنوبية في جامعة الدول العربية. اسم جزر القمر مشتق من الكلمة العربية “قمر“.[14]

تتكون الدولة رسميًا من أربعة جزر في أرخبيل جزر القمر البركاني وهي: انجزيجة جزيرة موالي وجزيرة أنزواني وجزيرة ماهوريه بالإضافة إلى العديد من الجزر الأصغر مساحةً.[15][16] وعلى الرغم من ذلك، فإن حكومة الاتحاد القمري (أو أسلافها منذ الاستقلال) لم تحكم مطلقًا جزيرة مايوت التي تعتبرها فرنسا مستعمرة فرنسية عبر البحار ولا زالت تحكمها. ويرجع ذلك إلى أن مايوت كانت هي الجزيرة الوحيدة في الأرخبيل التي صوتت ضد الاستقلال عن فرنسا، واستخدمت فرنسا حق الفيتو وأبدت اعتراضها على قرارات مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة التي تؤكد سيادة جزر القمر على الجزيرة.[17][18] ولم يعد الحكم إلى جزر القمر مطلقًا، وقد قوبل الاستفتاء الذي تم في التاسع والعشرين من مارس عام 2009 حول أن تصبح الجزيرة جزء من الوطن الفرنسي في عام 2011 باحتفاء غامر.

ويتميز الأرخبيل بالتنوع الثقافي والتاريخي، حيث تألفت الأمة من ملتقى العديد من الحضارات. وعلى الرغم من أن اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية الوحيدة في جزيرة مايوت المتنافس عليها، فإن للاتحاد القمري ثلاث لغات رسمية وهي اللغة القَمرية (شِقُمُر) واللغة العربية والفرنسية.

ويعد الاتحاد القمري الدولة الوحيدة التي تشترك في عضوية كل من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة المحيط الهندي بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية، وعلى الرغم من ذلك، فإن لدى جزر القمر تاريخُا مضطربًا بالانقلابات العديدة منذ الاستقلال في عام 1975.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88